• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الرقابة النووية» تستطلع الجمهور بشأن «إخراج المَرافق من الخدمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أصدرت «الهيئة الاتحادية للرقابة النووية» في دولة الإمارات أمس مسودة لائحة للأمان الإشعاعي، ووجّهت الدعوة إلى الجمهور للاطّلاع عليها وإبداء الآراء والملاحظات حولها.

وتحدِّد مسودة «لائحة إخراج المرافق من الخدمة» [FANR-REG-21] المتطلبات اللازمة لإخراج مَرافق تم فيها استخدام طاقة نووية أو مواد مشعة من الخدمة. وتتناول هذه المتطلبات جميع جوانب العملية ، بدءاً من اختيار موقع مَرفق وتصميمه حتى إنهاء الترخيص.

وتنطبق هذه اللائحة على حاملي الرخصة الصادرة عن الهيئة لتشييد أو تشغيل مَرفق نووي أو مَرفق آخر، مثل مستودعات النفايات المشعة.

ويجب مراعاة متطلبات هذه اللائحة بالتوافق مع متطلبات لوائح الهيئة الأخرى المعمول بها وفقاً للقانون النووي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن الاطّلاع على مسودة اللائحة على الموقع الإلكتروني للهيئة www.fanr.gov.ae، كما يمكن أن يقوم أفراد الجمهور بإرسال آرائهم وملاحظاتهم إلى الهيئة عبر عنوان البريد الإلكتروني regulation@fanr.gov.aeخلال فترة الثلاثين (30) يوماً المقبلة (من 30 يونيو حتى 30 يوليو 2015).كما أن «مسرد مصطلحات الأمن والأمان والضمانات» الخاص بالهيئة يمكن أن يساعد المهتمين من القراء على فهم المصطلحات المحددة المستخدمة في هذه اللائحة.

وستأخذ الهيئة كل الملاحظات بعين الاعتبار قبل إعداد النسخة النهائية من اللائحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا