الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شولتز يخلد المباراة الأولى

شولتز يخلد المباراة الأولى
10 سبتمبر 2018 23:51

سينسهايم (أ ف ب)

حقق مدافع هوفنهايم نيكو شولتز بداية مثالية له على الساحة الدولية، بقيادة ألمانيا إلى فوز معنوي هي في أمسّ الحاجة إليه، بعد خيبة الخروج من الدور الأول لمونديال 2018، وذلك على ضيفتها بيرو 2-1 في مباراة دولية ودية أقيمت في سيسنهايم بجنوب غرب البلاد.
وأهدى المدافع البالغ من العمر 25 عاماً مدربه يواكيم لوف الفوز بهدف قبل النهاية بخمس دقائق، ليحتفل الأخير بإنجاز معادلة رقم جوزف هيربرجر كأكثر مدرب خوضاً للمباريات مع المنتخب الألماني (167 مباراة، حققه مع ألمانيا بين 1936 و1942 ثم ألمانيا الغربية بين 1950 و1964).
وبعدما أظهر المانشافت بوادر إيجابية في المباراة التي تعادل خلالها مع فرنسا بطلة العالم من دون أهداف، ضمن النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، في أول مباراة له منذ خيبة التنازل عن اللقب العالمي، والخروج من الدور الأول لمونديال 2018، نجحت ألمانيا في تحقيق فوزها الثالث فقط في مبارياتها الـ11 الأخيرة التي تضمنت هزيمتين وفوزاً في النهائيات العالمية.
وكانت مباراة الأحد الثانية فقط مع بيرو في تاريخ البلدين، والأولى تعود إلى الدور الأول لمونديال 1970، عندما فازت ألمانيا الغربية 3-1 بفضل ثلاثية «مثالية» لجيرادر مولر الذي أصبح ولا يزال اللاعب الوحيد الذي سجل في مباراة واحدة في كأس العالم ثلاثة أهداف بالقدمين اليمنى واليسرى والرأس. وأجرى لوف تعديلات على التشكيلة التي تعادلت مع فرنسا، بدءاً من حراسة المرمى، حيث لعب مارك-أندريه تير شتيجن أساسياً على حساب مانويل نوير، فيما لعب شولتز ونيكلاس سوله في الدفاع على حساب انتونيو روديجر وماتس هوميلز، وإلكاي جوندوجان في الوسط وجوليان براند على الجهة اليمنى على حساب ليون جوريتسكا وتوماس مولر توالياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©