• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م
  08:38    العبادي يمهل إقليم كردستان 72 ساعة لتسليم المطارات والمنافذ الحدودية لبغداد    

«التحالف» يقصف المليشيات في صعدة وحجة والبيضاء ومقتل 6 متمردين في تعز

الجيش اليمني يدعو إلى الاستعداد لمعركة الحسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

شن طيران التحالف العربي أمس أكثر من 25 غارة على محافظة صعدة المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي شمال اليمن، وقصف لليوم الثاني على التوالي بلدة سنحان مسقط رأس المخلوع علي عبدالله صالح الواقعة شرق صنعاء. في وقت دعا قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عادل هاشم القميري، خلال زيارة تفقدية إلى وحدات اللواءين 14و26 مدرع بمحافظة مأرب، إلى بذل مزيد من الجاهزية والاستعداد لخوض معركة الحسم واستكمال تحرير كامل المناطق من قبضة المليشيات الانقلابية.

وقالت مصادر محلية وعسكرية إن طيران التحالف شن أكثر من 22 غارة على مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي وصالح في مناطق الثعبان، مندبة، وادي سداد، وآل مجدع التابعة لمدينة باقم الحدودية مع السعودية شمال صعدة. كما قصفت المقاتلات أهدافاً للمليشيات في منطقة آل غبير في سحار وسط صعدة، ومنطقة المنزالة ببلدة الظاهر جنوب غرب المحافظة. واستهدفت 3 غارات أخرى تجمعات مسلحة للمليشيات في منطقة الجر ببلدة عبس غرب محافظة حجة، وأصابت غارتان معسكراً وموقعاً للانقلابيين في محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

ونفذ طيران «التحالف» سلسلة غارات على معسكر اللواء 26 التابع للحرس الجمهوري الموالي للمخلوع والمرابط في بلدة السوادية بمحافظة البيضاء. وقال سكان محليون إن الغارات أصابت أيضاً مواقع للمليشيات في محيط القاعدة العسكرية. كما استهدفت نحو 7 غارات جوية منطقتي عمد وجربان في سنحان شرق صنعاء حيث ذكر المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية أن القصف استهدف مخازن سلاح تابعة للمخلوع.

وهاجم طيران التحالف أمس موقعاً للمليشيات في بلدة صرواح في مأرب التي تفقدها أمس اللواء الركن عادل القميري، حيث اطلع على سير عملية التدريب والتأهيل لأفراد ومنتسبي اللواءين 14 و26 مدرع. مشيداً بالروح المعنوية والجاهزية القتالية وداعيا لمزيد من الجاهزية والاستعداد لخوض معركة الحسم واستكمال تحرير كامل المناطق اليمنية من المليشيات. وقال «إن المعركة ضد الانقلابيين، هي معركة كل اليمنيين، في سبيل العزة والكرامة التي تهون معها كل التضحيات، والشعب اليمني لن يقبل بأن يكون أسيرا للمليشيات الطائفية».

وتواصلت المعارك العنيفة بين قوات الشرعية والمليشيات الانقلابية في العديد من المناطق. وذكر بيان صادر عن الجيش اليمني إن القوات الحكومية وأنصارها تصدت أمس لهجوم شنته المليشيات على مواقعها في بلدة مقبنة غرب تعز مما أسفر عن مقتل 6 متمردين وإصابة 13 آخرين بجروح. كما قتل متمردان بانفجار لغم لدى مرور مركبة عسكرية كانت تقلهم في منطقة الحود ببلدة الصلو جنوب تعز. فيما استشهد مدني وأصيب 3 آخرون بقصف مدفعي شنته المليشيات الانقلابية على حي «بيرباشا» غربي تعز. ... المزيد