الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مسؤولون في قطاع الطيران الدولي يرفضون موقف الناقلات الأميركية

30 يونيو 2015 19:40
دبي (الاتحاد) «إذا كانت الولايات المتحدة الأميركية تنوي إضعاف سياسة الأجواء المفتوحة بصفةٍ عامة، أو مع دول مستهدفة بصفةٍ خاصة، فإن المجلس الدولي لمطارات أميركا الشمالية يعتقد أن هذا قد يؤدي إلى تقليص العديد من المزايا التي نتمتع بها اليوم». كيفين إم. بورك، الرئيس والرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للمطارات- أميركا الشمالية «تواصل سياسة الأجواء المفتوحة توفير مزايا إضافية للمستهلكين وللاقتصاد الأميركي من خلال فرص السفر والشحن الإضافية والنشاط الاقتصادي المتزايد، وارتفاع التوظيف في الولايات المتحدة - وبتعبير آخر، مصالح اقتصادية وسياسية أميركية أوسع نطاقاً». ويليام جيه. فلين، الرئيس والرئيس التنفيذي- أطلس إير وورلد وايد «ترى فيديكس أن اتفاقيات الأجواء المفتوحة المبرمة مع بلدان الشرق الأوسط تتمتع بأهمية كبرى. ولا يتعين على الولايات المتحدة الاستسلام لمصالح بضع ناقلات تريد وضع مصالحها الحمائية الضيقة قبل المزايا الاقتصادية التي تجلبها اتفاقيات الأجواء المفتوحة للشعب الأميركي». ديفيد جيه. برونكزيك، الرئيس والرئيس التنفيذي، فيديكس «وتعمل اتفاقيات الأجواء المفتوحة على تمكين الناقلات كطيران الإمارات من الوصول إلى الولايات المتحدة، وهو ما يؤدي بدوره إلى دعم نمو ألاسكا إيرلاينز، ما يمكننا من المنافسة بفعالية كناقلة تمتلك حصة نسبتها 4% من السوق». برادلي دي. تيلدين، الرئيس والرئيس التنفيذي، ألاسكا إيرلاينز «الآن، وبعد أن ضمنت الناقلات الأميركية الكبرى الثلاث، الحصانة من قوانين مكافحة الاحتكار لتحالفاتها العالمية ومشروعاتها المشتركة، واستطاعت تشكيل جبهة داخلية متضامنة، بدأت في السنوات الأخيرة تهاجم وبشراسة السياسات الرامية لحماية المستهلك وشفافية الأسعار وإتاحة فرصة المنافسة لناقلات محلية وأجنبية جديدة». كيفين ميتشيل، رئيس اتحاد بيزنيس ترافل «إنه لأمر مثير للقلق أيضاً أن نرى السياسات الحمائية تطل برأسها من جديد، خاصة في الولايات المتحدة التي تشتكي بعض الناقلات فيها من أن الترتيبات الخاصة باتفاقيات الأجواء المفتوحة تفيد الناقلات غير الأميركية، وبصفة خاصة الناقلات الخليجية». ويلي والش، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الطيران الدولية «وآمل أن يكون في وسعنا التطلع إلى المزيد والمزيد من الرحلات الدولية المتجهة إلى العديد من الأسواق الجذابة لكنها لا تحظى بخدمات جوية كافية في كافة أنحاء الولايات المتحدة». روجر داو، الرئيس والرئيس التنفيذي لجمعية السفر الأميركية «الناقلات الكبرى الثلاث تكره المنافسة، وبدلاً من أن تتعامل معها في السوق، فإنها تعمد إلى اتخاذ وسائل متشددة لكي تستأصل مبدأ المنافسة سياسياً». جوناثان جريللا، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون السياسية - جمعية السفر الأميركية «حتى لو نجحت حملة الناقلات الثلاث بشكلٍ ما أو بآخر في إعادة اتفاقيات الأجواء المفتوحة المبرمة مع الإمارات العربية المتحدة وقطر إلى وضعها السابق - وهو ما سيكون بمثابة تقليد سيئ - أو في الحد من نمو الوجهات الأميركية التي تسير الناقلات الخليجية خدمات إليها، فإنه سيتعين على المسؤولين التنظيميين أن يفحصوا بعناية الدليل على أن الناقلات الأميركية ستستطيع، في واقع الأمر، زيادة نشاطها وتشغيل رحلات إلى وجهات في شبه القارة الهندية». كارين ووكر، رئيسة تحرير مجلة إير ترانسبورت وورلد «تفي العمليات الجديدة والمتزايدة التي تطلقها طيران الإمارات، وكما هو الحال مع الخدمات التي تطلقها الناقلات الأجنبية الأخرى إلى الولايات المتحدة، بالمطلوب كي يتمكن الرئيس أوباما من تحقيق هدفه المتمثل في زيادة أعداد الزوار الدوليين الذين يقصدون الولايات المتحدة. روبين هايز، رئيس خطوط جيت بلو «نؤمن بأهمية اتفاقيات الأجواء المفتوحة، ذلك أنها تعد بمثابة محفز للنمو الاقتصادي، والذي يعد بدوره المحرك لمجال الطيران وللناقلات الجوية، التي تعمل بدورها أيضا على تحفيز النمو الاقتصادي». مارتي بينتروت، نائب رئيس مبيعات الشرق الأوسط وروسيا وآسيا الوسطى في شركة بوينج «تدر رحلات الناقلات الخليجية فوائد اقتصادية سنوية بمئات الملايين الدولارات لمنطقة دالاس/ فورت وورث، مع احتلال طيران الإمارات مركز الصدارة في هذا المجال باعتبارها المساهم الأكبر بحصة تصل إلى 300 مليون دولار من الفوائد الاقتصادية السنوية». جون أكرمان، نائب الرئيس التنفيذي لمطار دالاس/فورت وورث «لذلك، نحن نشعر بالقلق بأن من شأن عكس هذا التوجه أن يشكل سابقة خطيرة لمزيد من الإجراءات المستقبلية واسعة النطاق الأمر الذي ستترتب عليه عواقب وخيمة على الاقتصاد الأميركي». إدوارد ديفيدسون، رئيس الاتحاد الوطني للشحن «إن أي محاولة للحد من أو تقييد حقوق الأجواء المفتوحة الحالية لن تكون من الحكمة في شيء. فلا الاقتصاد الأميركي ولا اقتصادنا في وسط فلوريدا يمكنهما تحمل التخلي عن سياسة الأجواء المفتوحة الذي يتعجلونه. فيل براون، الرئيس التنفيذي لمطار أورلاندو «نعتقد بقوة أن السياسات الحالية، على غرار اتفاقيات الأجواء المفتوحة، عززت المصالح، ويجب الحفاظ عليها وحمايتها. فالأجواء المفتوحة أفادت قطاع السياحة والسفر، والاقتصاد بأسره، على مدى عقود». ستيفن شور، رئيس اتحاد تكنولوجيا السفر «من المفارقة أن تشتكي دلتا، يونايتد وأميركان من نمو الناقلات الخليجية نظراً لأن الناقلات الأميركية تجاهلت إلى حد كبير خدمة هذه المنطقة بأسرها «. روبرت لاند، النائب الأول للرئيس للشؤون الحكومية في خطوط جت بلو « الرحلات التي تقدمها الناقلتان الإماراتيتان عززت بشكل كبير من خيارات السفر إلى مختلف الوجهات في جنوب شرق آسيا. كما أن تواجد الناقلتين أثر إيجاباً على أسعار التذاكر والخدمات». كيم ين يونه، الرئيس التنفيذي لاتحاد سيدات الأعمال الأميركيات الآسيويات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©