• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يبدأ تسلم طلبات الترخيص خلال الربع الرابع من 2015

«أبوظبي العالمي» يطرح أنظمة الخدمات المالية لاستشارات السوق المفتوحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نشر سوق أبوظبي العالمي، أمس مسوّدة تشريعات الخدمات المالية، التي تتضمن الأنظمة الخاصة بالأسواق والخدمات المالية والأحكام المتممة لها، إضافة إلى أنظمة شركات المسؤولية المحدودة، لتبدأ بذلك مرحلة استشارات السوق المفتوحة بهدف الحصول على آراء ومقترحات الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الخدمات المالية وغيرها.

وخلال الأسابيع القادمة، سيقوم سوق أبوظبي العالمي بنشر مزيد من الأوراق الاستشارية التي ستشكل مكملاً لمسودة الأنظمة الخاصة بالخدمات المالية والأحكام المتممة لها التي نشرت أمس، كما ستتضمن قواعد محددة خاصة بالشؤون المتعلقة بالتأمين.

وتمثل هذه المسودة خطوة مهمة تمهد الطريق للبدء بتسلم طلبات الترخيص من شركات الخدمات المالية خلال الربع الأخير من العام الجاري، بحسب بيان.

وتتميز مسوّدة الأنظمة بشموليتها، حيث تغطي جوانب الخدمات المالية وأنشطة السوق التي سيتم اعتمادها وتنظيمها ومنها كيفية إدارة وتسويق الصناديق والمنتجات الاستثمارية، ومتطلبات الإفصاح الإلزامي لضمان حماية مصالح المستثمرين في السوق وقواعد تطبيق أفضل الممارسات، ونظام البنية التحتية للسوق، وقواعد السلوك المهني في السوق بما في ذلك الإجراءات الجزائية وصلاحيات تطبيق القانون.

وستوفر مسوّدة الأنظمة والقواعد المتممة لها منصة تنظيمية عالمية المستوى تتميز بالدقة والكفاءة بما يدعم مؤسسات الخدمات المالية في ممارسة أعمالها وتنفيذ صفقاتها بسهولة وسلاسة في سوق أبوظبي العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا