• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  06:16    مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان العراق: بغداد الآن "دولة طائفية" وليس دولة ديمقراطية        06:17     البرزاني: ماضون قدما في الاستفتاء    

«مكافحة الجريمة الإلكترونية» في شرطة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

افتتح العقيد الدكتور أحمد المنصوري، مدير إدارة الحقوق والحريات في الإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي، في نادي الضباط بمنطقة القرهود، دورة «مكافحة الجريمة الإلكترونية ودورها في حماية الحق في الحياة الخاصة» التي نظمتها الإدارة العامة لحقوق الإنسان بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب، بمشاركة مجموعة من الضباط من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية ومراكز الشرطة.

وأكد العقيد المنصوري أن تنظيم الدورة جاء خصيصاً للعاملين في الإدارة ومراكز الشرطة كونهم أكثر المتعاملين مع الجرائم الإلكترونية، مشيراً إلى أن هذا النوع من الجرائم فيه تعدٍ على حق وحرية الحياة الخاصة للأفراد وبالتالي يجب العمل على حفظ هذه الحقوق وعدم التعدي عليها. ودعا المشاركين في المحاضرة إلى الاستفادة من موضوعها المهم.

وقدم الدورة الدكتور خالد موسى توني رئيس قسم القانون الجنائي في أكاديمية شرطة دبي، وشرح خلالها التعريف الخاص بالجرائم الإلكترونية، مشيراً إلى أنها مرتبطة بالتطور في الحياة واستخدام التقنية في مختلف مناحي الحياة سواء بشكل إيجابي وبشكل سلبي فيه تعدٍ على حياة الآخرين.

ولفت إلى عدم وجود تعريف واضح وصريح حول «حرمة الحياة الخاصة» في التشريعات كافة، لكن هناك عناصر تحدد حرمة هذه الحياة وتتمثل في: الحق في الخصوصية، حرمة المسكن، حرمة المكالمات والمراسلات والاتصالات، والحق في الصورة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا