• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  09:14     العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من عمليات استعادة الحويجة بشمال العراق         09:15     الشرطة البريطانية تعتقل مشتبها به سادسا على خلفية هجوم مترو لندن     

الحرارة 12.5 درجة في جبل جيس

إقبال على «رحلات البر» بعد اعتدال الطقس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

شهدت مناطق البر في إمارة رأس الخيمة، إقبالًا كبيراً من العائلات التي توافدت عليها للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والطقس المعتدل.

ومع انخفاض درجات الحرارة وتحسن الحالة الجوية تنشط الرحلات البرية على شارعي الإمارات ومحمد بن زايد وعلى أطراف الطريق السريع، والمناطق المكشوفة مثل عوافي والشواطئ لما تتميز به تلك المناطق من جمال الطبيعة.

ويشير ناصر حمود الشحي أحد مواطني الإمارة، أن ديسمبر ويناير من الأشهر التي تشهد انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة، وهطول الأمطار، ما يجعل هذا الوقت من العام مناسباً للرحلات إلى مناطق البر، وممارسة الأنشطة والفعاليات سواء الشبابية والعائلية والتي ومنها ركوب الدراجات والخيول.

ويؤكد المواطن سلوم حمد نغموش من دبي، أن إمارة رأس الخيمة من أفضل الوجهات السياحية التي يحرص على زيارتها في فترة الشتاء وقضاء الإجازة فيها برفقة أسرته والتي لا تخلو من ممارسة الأنشطة وقضاء جلسات السمر وسط الرمال وعلى شارع الإمارات، لافتاً إلى أن ذلك أصبح عادة سنوية يقضيها الشباب والأسر مع بداية الفترة الشتوية.

إلى ذلك، أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلال أن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة يوم أمس كانت 12.5 درجة مئوية في جبل جيس الساعة 7:00 صباحاً، وتشير التوقعات بشكل عام إلى اعتدال الطقس خلال الأيام القادمة، موضحاً أن المعدل السنوي لدرجات الحرارة خلال شهر ديسمبر تتراوح بين 25 و26 درجة مئوية والصغرى ما بين 19 و22 درجة مئوية في الإمارة، مشيرا إلى أن درجات الحرارة الكبرى في المناطق الجبلية تتراوح بين 13-18 درجة، والصغرى 11-12 درجة وتزداد نسبة الرطوبة خلال ساعات الليل والصباح الباكر مشكلة ضبابا خفيفا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا