• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

تنظمه «خليفة الطبية»

300 متخصص في افتتاح مؤتمر الإمارات لأمراض الخلايا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

أبوظبي(وام)

يشارك 300 خبير ومختص من 15 دولة في مؤتمر الإمارات الدولي الأول في علم أمراض الخلايا الذي افتتح أمس في فندق جميرا أبراج الاتحاد بأبوظبي وتنظمه مدينة الشيخ خليفة الطبية لمدة ثلاثة أيام.

ومن ضمن المشاركين في المؤتمر عدد من رؤساء جمعيات علم أمراض الخلايا وخبراء من الولايات المتحدة الأميركية واليابان وفرنسا والبرتغال ولوكسمبورغ ودولة الإمارات.

ويناقش المؤتمر في عدة جلسات علمية آخر الأبحاث وما توصلت إليه التقنيات في مجال علم أمراض الخلايا.

ويستعرض المؤتمر أحدث المستجدات في مجال علم أمراض الخلايا ويناقش عدة مواضيع في مجال تشخيص وعلاج عدد من الحالات الطبية للغدد وكذلك علم أمراض خلايا الجهاز البولي والبنكرياس والكبد وعلم أمراض الخلايا النسائية.

ويتضمن المؤتمر برنامجا تعليميا تقدمه الأكاديمية الدولية لعلم أمراض الخلايا لأول مرة في الشرق الأوسط.

ويركز البرنامج التعليمي للأكاديمية على الأبحاث والتشخيص والتعامل مع الأمراض الورمية وغير الورمية، ويقدم لمتخصصي المختبرات والرعاية الصحية الفرصة للتعلم واكتساب الخبرة في مجال علم أمراض الخلايا وآخر التطورات التقنية في هذا المجال. ويبحث المؤتمر تطوير حلول وتقنيات مبتكرة وقليلة التكلفة لتشخيص وعلاج عدة أمراض خاصة أن التشخيص المبكر يساهم في زيادة فرصة النتائج الإيجابية ويقلل من تكاليف العلاج بشكل كبير.

وذكر الدكتور موسى العبادي رئيس المؤتمر واستشاري في علم الأمراض بمدينة الشيخ خليفة الطبية في تصريح على هامش المؤتمر إن مؤتمر علم أمراض الخلايا يعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط، مؤكدا أن استخدام علم أمراض الخلايا في التشخيص هو أكثر سرعة ودقة وأقل تكلفة من أخذ الخزعة من الأنسجة وبدون تدخل جراحي ويوفر الجهد النفسي للمريض.

ويحصل المشاركون في المؤتمر على 21 ساعة من التعليم الطبي المستمر من قبل هيئة الصحة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا