الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة السادسة

فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة السادسة
10 سبتمبر 2018 23:51

دبي (الاتحاد)

أعلن مجلس دبي الرياضي عن فتح باب التسجيل للنسخة السادسة من «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات»، الدورة الأكبر من نوعها التي تنظم بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، والتي تقام من 16 إلى 30 أكتوبر.
ويستمر التسجيل حتى 4 أكتوبر المقبل، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمجلس، وأتاحت اللجنة المنظمة التسجيل لمنتسبات المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، بالإضافة إلى منتسبات مؤسسات القطاع الخاص، وتتضمن الدورة تنظيم منافسات 10 ألعاب جماعية وفردية، هي كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، السباحة، الدراجات الهوائية، سباق الطريق، الشطرنج، الريشة الطائرة، البولينج، وكرة الطاولة.
جاء ذلك خلال ورشة العمل الفنية التي نظمتها لجنة المرأة والرياضة بمجلس دبي الرياضي بفندق سوفيتال داون تاون، وحضرتها منسقات الأنشطة الرياضية في المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص، وممثلو اتحادات الألعاب الرياضية المدرجة في الدورة.
وتم خلال الورشة شرح اللوائح الفنية والتنظيمية لكل بطولة من البطولات المدرجة في النسخة الجديدة، وعرض شروط ومتطلبات التسجيل بالدورة بشكل مفصل، كما تمت الإجابة على جميع الأسئلة والاستفسارات، ومناقشة الأمور المتعلقة بالتسجيل، وكيفية المشاركة واللعب، وفهم القوانين واللوائح الخاصة بكل رياضة.
وتم تحديد الفئات وعدد اللاعبات المشاركة وفقاً للتعميم رقم (66) لسنة 2018، الصادر عن الهيئة العامة للرياضة، والمتعلق باللائحة التنفيذية، لمشاركة اللاعبات من بنات المواطنات، وحاملات جواز سفر الدولة، ومن مواليد الدولة، والمقيمات، ومن حملة جواز سفر جزر القمر أو مرسوم، كما يسمح بتسجيل لاعبة مواطنة واحدة فقط من خارج المؤسسات للمشاركة في الألعاب الجماعية، وأتاحت اللجنة المنظمة تسجيل لاعبات الأندية الرياضية العاملات في المؤسسات للمشاركة مع فِرقهن.
وستقام البطولة في الألعاب الفردية في فئتين، فئة المواطنات وفئة المقيمات باستثناء لعبة البولينج، حيث تقام البطولة في الفردي والفرق.
وتم تحديد الحد الأقصى لتسجيل اللاعبات في كل لعبة، ضمن اللائحة الفنية لكل لعبة، وفقاً لقوانين وخصوصيات الألعاب، وهي تتضمن تسجيل 16 لاعبة في رياضات كرة اليد، كرة السلة، والكرة الطائرة، و12 لاعبة في كل فريق برياضة البولينج، على أن تكون 6 من المواطنات، و6 من المقيمات، وفي الألعاب الفردية الشطرنج الريشة الطائرة وسباق الطريق والدراجات الهوائية والسباحة وكرة الطاولة، يسمح بمشاركة 14 لاعبة 7 من المواطنات و7 من المقيمات.
ووضعت اللجنة المنظمة شروطاً للتسجيل، حيث يسمح لكل لاعبة بالمشاركة في ثلاث منافسات مختلفة أي في لعبة جماعية واحدة ولعبتين فرديتين، أو ثلاثة ألعاب فردية فقط، ويسمح لكل فريق بتسجيل خمس لاعبات مقيمات في كل فريق كحد أقصى، كما يسمح بتسجيل لاعبة واحدة من المواطنات من خارج المؤسسة في الألعاب الجماعية.
وحددت اللجنة المنظمة العدد الأقصى للفرق المشاركة في كل لعبة جماعية، حيث لا يتجاوز عدد 8 فرق، وفي حال تجاوز هذا العدد، يتم اعتماد الثمانية فرق الأولى، وفقاً لتاريخ التسجيل في البطولة، وتقام بطولات الألعاب الجماعية على مرحلتين، أدوار تمهيدية وأدوار نهائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©