• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

يبدأ تطبيقها يناير المقبل

لا تأجيل لغرامات عدم توفير التأمين الصحي للمكفولين في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

نفت هيئة الصحة في دبي، وجود أي نية لتأجيل تطبيق الغرامات المتعلقة بعدم توفير التأمين الصحي للمكفولين، المقرر البدء في تنفيذها اعتباراً من مطلع يناير المقبل، مشيرة إلى تحصيل 500 درهم غرامة عن كل شهر تأخير في حالة عدم توفير التأمين الصحي لكل مكفول، أو عامل لدى الجهات أو الأشخاص، بما في ذلك العمالة المنزلية والمساعدة.

وقال الدكتور حيدر اليوسف، مدير التمويل الصحي بالهيئة، في تصريح لـ«الاتحاد»، «بلغت نسبة التغطية بالتأمين الصحي حتى أمس، 88% بما يعادل 3,6 مليون شخص على مستوى الإمارة، ما يعني وجود 12% من الأشخاص المستهدفين ما يزالوا غير مغطين بالتأمين، ولم يتبق سوى ثلاثة أسابيع تقريباً على نهاية الفترة المسموح فيها بالتأمين على المكفولين دون غرامات».

ودعا اليوسف، الشركات والكفلاء، إلى استغلال الفترة القليلة المتبقية في توفير التأمين الصحي لغير المؤمن عليهم، مؤكداً أن التأمين أقل تكلفة بكثير من قيمة الغرامة المترتبة في حالة التخلف، حيث يتراوح سعر الباقة الأساسية ما بين 550 و650 درهماً سنوياً، وما يزيد بقليل عن قيمة الغرامة الشهرية.

وكشف اليوسف، أن الهيئة تنوي إصدار وتطبيق مؤشر للتضخم الصحي بدبي، لأول مرة، قبل نهاية العام المقبل، مشيراً إلى أنه سيبنى على أساس هذا المؤشر أي زيادة في أسعار الخدمات الصحية بالإمارة، النظر في إمكانية عمل زيادة سنوية في أسعار خدمات الرعاية الصحية، إذا اقتضت الضرورة.

وكشف أن هيئة الصحة في دبي، ستضع آلية لتنظيم زيادة أسعار بوالص التأمين في دبي، حيث سيكون الانتهاء من وضع هذه الآلية، ضمن مشاريع الهيئة المهمة خلال العام المقبل، وتتضمن هذه الآلية ضوابط ومعايير زيادة أسعار البوالص، لافتا إلى أنه عن طريق هذه الآلية تحديد حالات الزيارة على البوالص وقت التجديد، والزيادة في أسعار بوالص نوعية معينة من الحالات المرضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا