• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يستقبل 150 مصلياً في «التراويح»

مصلى «المنار مول».. إقبال على مدى رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

يشهد مصلى «المنار مول» في رأس الخيمة إقبالاً كبيراً من قبل المتسوقين والجمهور في رأس الخيمة، بدءاً من صلاة الظهر وحتى ساعات متأخرة من الليل وقبيل إغلاق المركز أبوابه عند الواحدة ليلاً.

وأسهم اهتمام إدارة المركز بالمصلى وتعيين إمام إلى جانب عدد من الموظفين الآخرين الذين يعتنون ببقية مرافق المصلى في هذا الإقبال الكبير من المصلين الذين يفضلون أداء الصلوات فيه، خاصة عندما تحل عليهم أثناء وجودهم فيه.

ويستمد المصلى ديكوراته من التصميم الرائع لهذا المركز الذي روعي فيه أن يكون مستمداً من البيئة المحلية والعمارة الإسلامية التي عنيت بالمساحات والرسوم الهندسية بمختلف أنواعها.

يقول خورشيد علم إمام المصلى، إن صلاة الجماعة لا تنقطع من هذا المصلى من صلاة الظهر وحتى العشاء، حيث يحرص المتسوقون على أداء الصلاة عند حلول موعدها مباشرة، ثم سرعان ما يدخل المصلون الذين فاتتهم الصلاة جماعة أخرى، وهكذا يمتلئ خلال شهر رمضان حتى صلاة العشاء والتراويح، المصلى عن آخره بالمصلين، في وقت يصل العدد الإجمالي إلى نحو 150 مصلياً، وهي السعة القصوى له.

ويضيف: المصلى داخل المركز يختلف عن المساجد الأخرى في كونه لا يخلو من المصلين حتى إغلاق المركز أبوابه، حيث يؤمه يومياً أكثر من ألف مصل في جميع الأوقات.

ولفت إلى أن الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة المركز بالمصلى من حيث النظافة والتعطير، وتوفير ميضأة الوضوء والحمامات ساهم بشكل كبير في تخفيف عناء البحث عن مساجد قريبة من المركز بالنسبة للمتسوقين، مشيراً إلى أن بعض المراكز يقل الإقبال عليها قرب أوقات الصلاة، نظراً لعدم توافر مصليات داخلها.

وأوضح أن بعض المتسوقين يشهد أكثر من صلاة في اليوم الواحد داخل المركز الذي يضم أيضاً عدداً كبيراً من العاملين الحريصين على أداء الصلاة في وقتها، لافتاً إلى أن عدد المصلين في شهر رمضان بصفة عامة يتضاعف، وفي الأوقات العادية لا يقل العدد حالياً عن 100 مصل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا