• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

صحافة الإنترنت .. أي مستقبل ينتظرها ؟!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 فبراير 2016

الجري وراء الأخبار الغريبة يهدد مسيرتها .. حتى في بريطانيا

كشف مسح أجرته مؤسسة صحفية بارزة في بريطانيا أن الصحفيين يشعرون بالقلق بشأن تدني مستوى محتوى المواقع الإلكترونية، في ظل السعي إلى جذب انتباه المتصفحين، بحسب ما خلصت إليه دراسة استقصائية أعدتها «برس جازيت».

وذكر أكثر من 200 شخص من بين 700 شاركوا في المسح إنهم كانوا يعملون في صحافة الإنترنت، وأعرب كثيرون منهم عن مخاوفهم بشأن «مستوى جودة» الصحافة الإلكترونية.

وعلى الرغم من هذه الهواجس، فقد أعرب صحفيو الإنترنت عن رضاهم عما يقومون به بنحو 6.6 درجة من 10 درجات. وهم يتقدمون في ذلك على محرري وكالات الأنباء (5.9) درجة، والصحف الإقليمية (6.1) درجة.

أما عن إيجابيات العمل بالصحافة الإلكترونية، فهي الخبرة في نشر الأخبار العاجلة، وحرية تجربة أشياء جديدة والفرصة لإحراز تقدم، حسبما قالوا. وتساءل أحد نواب رئيس التحرير: «هل هناك مستقبل للصحافة الحقيقية على الإنترنت، عندما تكون أفضل الأخبار هي أكثر الأخبار تفاهة والتي تستهدف فقط زيادة معدلات التصفح؟».

وبسؤال المشاركين عما لا يعجبهم، قالوا: «مستوى جودة الصحافة، والرغبة في البقاء تجعلنا نجمع الهراء والكلام الفارغ من الإنترنت بدلا من القيام ببحث حقيقي». وقد ردد مشاركون آخرون هذه المخاوف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض