• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م
  07:00     ترامب: الاتفاق النووي مع إيران هو مصدر "إحراج"        07:01     ترامب يتوعد أمام الأمم المتحدة بسحق "الإرهاب الإسلامي المتطرف"        07:02    ترامب: حان الوقت لفضح الدول التي تدعم جماعات مثل القاعدة وحزب الله        07:02     ترامب: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـ"مهمة انتحارية"        07:03    ترامب: سنوقف "الإرهاب الإسلامي الأصولي" لأننا لا نستطيع السماح له بتدمير العالم بأسره        07:06    ترامب يقول إنه يدعم إعادة توطين اللاجئين في أٌقرب مكان من بلادهم    

ربط خطوط المواصلات العامة بالمحطة الرئيسية

36 محطة جديدة للحافلات برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أعلنت هيئة رأس الخيمة للمواصلات، إنشاء 36 محطة لحافلات النقل الجماعي في مختلف مناطق الإمارة، العام المقبل، فيما سيتم ربط جميع خطوط المواصلات العامة في الإمارة، بمحطة الحافلات الرئيسية، للتيسير على المستخدمي حافلات الخطوط الخارجية.

وأوضح مكتوم ناصر مردد مدير عام المؤسسة، أن الهيئة قررت إنشاء 36 محطة توقف للمواصلات العامة في رأس الخيمة على امتداد المناطق من شعم حتى الجزيرة الحمراء وذلك لخدمة الأهالي والمقيمين الراغبين في استخدام هذه المواصلات التي بدأت تشهد إقبالاً كبيراً خلال الفترة الماضية.

وقال مردد لـ«الاتحاد» إن محطات التوقف ستكون مكيفة بالكامل وسيراعي في تنفيذها أن تكون قريبة من جميع المناطق لتحقيق الهدف الرئيسي من إطلاق هذه الخدمة داخل الإمارة، لافتاً إلى أن هناك خطين رئيسين الأول ينطلق من منطقة النخيل باتجاه الجزيرة الحمراء والمنطقة الصناعية والثاني من النخيل حتى منطقة شعم، بالإضافة إلى الخطوط الخارجية المتجهة إلى كل من دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين وبواقع 22 رحلة يومياً.

وتابع: ننقل نحو 18 ألف راكب شهرياً في المواصلات العامة التابعة للهيئة ونستهدف زيادة العدد خلال العام المقبل بزيادة الرحلات الداخلية بالإمارة.

وأوضح مردد، أن الهيئة أطلقت خدمات خاصة بالتاكسي بالنسبة للمناطق الجنوبية في إمارة رأس الخيمة حتى المنيعي، وسيتم خلال الفترة المقبلة إجراء المزيد من الدراسات حول الخطوط الحالية سواء بهدف تطويرها أو زيادة عدد الحافلات عليها.

وأكد أن الهيئة لديها في الوقت الحالي خطوط نقل من منطقة النخيل لمنطقة الدقداقة وصولاً للمطار، بالإضافة للوجهات الداخلية السابقة مثل شعم والجزيرة الحمراء والوجهات الخارجية التي بإقبال كبير من قبل الجمهور.

وأشار إلى أن الهيئة تأخذ بعين الاعتبار جميع الاقتراحات التي تصل لها من قبل الجمهور سواء عن خطوط سير الحافلات أو غيرها، مشيراً إلى أن النمو الكبير الذي تشهده إمارة رأس الخيمة سينعكس في المستقبل على الطلب المتزايد على المواصلات العامة خاصة على الخطوط الداخلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا