• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

بقيمة 31,1 مليار درهم

18,5 ألف مسكن للمواطنين في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

بلغ عدد المساكن التي سلمت من خلال إدارة قروض الإسكان للمواطنين في بنك الخليج الأول 13 ألفاً و961 مشروعاً، فيما لا يزال أربعة آلاف و500 مشروع قيد التنفيذ، وذلك بإجمالي 18 ألفاً و461 مشروعاً، بقيمة 31.1 مليار درهم، تم صرفها على المشاريع المكتملة وقيد الإنجاز حتى الآن.

وأكد خالد الحمادي، رئيس إدارة التوزيع والقنوات في قسم مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد لدى بنك الخليج الأول، في تصريح لـ «وام»، أن البنك تلقى 28 ألفاً و433 قرض إسكان من هيئة أبوظبي للإسكان منذ بداية عام 2007 وحتى شهر سبتمبر الماضي، متضمنة الدفعة الجديدة من القروض السكنية، والتي بلغت 1250 قرضاً.

ولفت إلى أن عدد المشاريع التي سلمت لأصحابها بلغ 13 ألفاً و961 مشروعاً، فيما لا يزال أربعة آلاف و500 مشروع قيد التنفيذ، مشيراً إلى أن البنك قابل نحو 23 ألفاً و889 مواطناً لفتح ملفات إدارية وحسابات لإدارة مشروع البناء، مضيفاً أن المشاريع موزعة بواقع 14 ألفاً و77 مسكناً في أبوظبي، وتسعة آلاف و264 في العين، و548 في المنطقة الغربية.

وأضاف أن معرض قروض الإسكان الذي ينظمه بنك الخليج الأول سنوياً، يقام هذا العام بالتعاون مع هيئة أبوظبي للإسكان ودائرة شؤون البلديات في أبوظبي والعين والغربية ودائرة الكهرباء والماء في أبوظبي والعين كشركاء استراتيجيين، إلى جانب شركة «تكييف» الراعي الرسمي للمعرض.

ويعتبر معرض «قروض الإسكان للمواطنين» الأول من نوعه في الدولة، حيث يتيح للمواطنين الحاصلين على قروض الإسكان أو المتقدمين بطلبات الحصول عليها، الاطلاع على أحدث التصاميم الهندسية وخدمات البناء، والتواصل مع مختلف فئات الموردين والمقاولين والمكاتب الاستشارية العاملة في دولة الإمارات، إلى جانب الاطلاع على مختلف المعلومات الضرورية التي تساعدهم على بناء منازل أحلامهم، واستخدام قرض الإسكان بأكبر كفاءة ممكنة.

ويأتي تنظيم بنك الخليج الأول لمعرض «قروض الإسكان للمواطنين» للعام الثالث على التوالي، نظراً للإقبال الكبير الذي شهده خلال المعرضين الأول والثاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا