• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وسط مشاركة 50 طالباً

اختتام مسابقة «الروبوت سبورت» في أولمبياد الضباط الرمضاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

علي الزعابي (أبوظبي)

توج محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو الرئيس التنفيذي لقطاع المدارس، في مجلس أبوظبي للتعليم الفائزين في مسابقة روبورت سبورت أمس الأول، التي نظمها نادي ضباط القوات المسلحة للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، ضمن دورة نادي الضباط الرمضانية في نسختها الـ 19، حضر مراسم تتويج الفائزين العقيد صلاح السلومي الزعابي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة، مدير البطولة، وناصر خميس عامر رئيس لجنة الفعاليات للمسابقة.

وتعتبر البطولة الأولى من نوعها في تاريخ الدورات الرمضانية الرياضية وتعني بإشراك الروبوتات في مسابقاتها، بشرط المشاركة والنزالات الرياضية، التي عمل عليها أكثر من 50 طالباً من مدارس أبوظبي على تركيبها وبرمجتها منذ بدء المنافسات، في صورة غير عادية تبشر بمستقبل واعد لهؤلاء الأطفال في استخدام التكنولوجيا والابتكار لصنع روبوتات بأفكار من وحي خيالهم، وإعطائها التعليمات اللازمة أثناء تحريكها، واستنباط رياضات تقوم بتأديتها كالسومو اليابانية وكرة السلة وسباق السيارات والبولينج وغيرها من الرياضات، ولاقت المسابقة حضور جماهيري كبير في الموقع التي أقيمت فيه بالممر الرئيسي للبطولة بجانب مسابقة البلاي ستيشن.

وتوج الظاهري أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وهم الفريق المكون من عبدالله علي الحمادي وهزاع النعيمي وعبدالله حسين الحمادي، فيما حل بالمركز الثاني الفريق المكون من محمد راشد محمد خليفة وخليفة محمد راشد وعبدالرحمن محمد خليفة، وتوج صاحب المركز الأول الفريق المكون من محمد أحمد لؤي ومحمود غسان وحمد سعيد الدهماني.

من جانبه، أكد محمد سالم الظاهري «أن أطفالنا اليوم يعيشون طفره تكنولوجية واسعة في ظل الاهتمام الذي يوليه مجلس أبوظبي للتعليم بدعمهم وتشجيعهم على الابتكار، في ظل التوجيهات التي منحت من القادة بجعل عام 2015 هو عام الابتكار، ولما نراه من اختراعات وابتكارات يقوم بها أطفالنا، يعد مفخرة للدولة ونظرة مستقبلية بعيدة المدى على أن هؤلاء الأطفال سيكونوا في الموعد وبمزيد من التقدم والتطور التكنولوجي».

وأكمل الظاهري: «بلا شك أن تواجد الروبوت في أحد أكبر البطولات الرياضية يعد أمراً إيجابياً ودعماً كبيراً للأطفال في ظل الحضور الجماهيري الكبير في هذه البطولة وبالتالي استعراض آخر ما توصل اليه المبتكرون الصغار، ونتمنى تواجد مثل هذه المسابقات في مختلف البطولات الرياضية والغير رياضية دعماً للصغار وتشجيعاً لهم، خصوصاً وأنهم دائماً ما كانوا يمثلون الدولة في المحافل العالمية والمسابقات العالمية للروبوت». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا