الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مؤشر "الإمارات دبي الوطني": تحسن ظروف العمل بوتيرة ثابتة خلال أغسطس

مؤشر "الإمارات دبي الوطني": تحسن ظروف العمل بوتيرة ثابتة خلال أغسطس
11 سبتمبر 2018 00:03

دبي (الاتحاد)

أشارت بيانات الدراسة إلى معدل نمو مماثل على مستوى القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دبي في أغسطس مقارنة بيوليو. الأمر الذي ساعد على تحسن ظروف العمل بوتيرة ثابتة خلال أغسطس وشهد كل من قطاعي السفر والسياحة والإنشاءات نمواً أقل في الدراسة الأخيرة، وكان مؤشر الجملة والتجزئة أعلى بشكل طفيف. في الوقت ذاته، ازداد إجمالي تدفقات الأعمال الجديدة بأبطأ وتيرة منذ أبريل. وسجل مؤشر بنك الإمارات دبي الوطني لمراقبة حركة الاقتصاد بدبي 55.2 نقطة في أغسطس، مرتفعًا بذلك عن 54.9 نقطة سجلها في يوليو. وظلت القراءة أعلى بكثير من المستوى المحايد (50.0 نقطة)، مشيرًا إلى تحسن الأوضاع التجارية.
وعلى مستوى القطاعات، فقد سجل قطاع الجملة والتجزئة أقوى أداء ووصل إلى 56.5 نقطة في أغسطس، يليه قطاع الإنشاءات (55.3 نقطة)، ثم قطاع السفر والسياحة (52.9 نقطة).
تشير القراءة الأقل من 50.0 نقطة إلى أن اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط يشهد تراجعًا بشكل عام؛ والأعلى من 50.0 نقطة إلى أن هناك توسعاً عاماً. والقراءة 50.0 نقطة إلى عدم حدوث تغير. وقالت خديجة حق، رئيس بحوث الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بنك الإمارات دبي الوطني:«ارتفع مؤشر مراقبة حركة الاقتصاد بدبي بشكل هامشي من 54.9 نقطة في يوليو إلى 55.2 نقطة في أغسطس. وشهد الإنتاج زيادة بمعدل أسرع مما كان عليه في يوليو، مدفوعًا المشروعات الجارية، لكن نمو الطلبات الجديدة تباطأ بشكل بسيط الشهر الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©