• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:19     مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية أميركية اليوم على معسكر لحركة الشباب بالصومال        09:19     البنتاغون يعلن مقتل أكثر من 100 مسلح في ضربة أميركية في الصومال    

ترأس اجتماع مجلس إدارة شركة الأعمال للجامعة الأميركية

سلطان القاسمي: تفعيل شراكة العام والخاص لدعم البحث العلمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

دعا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية رئيس شركة الأعمال التجارية للجامعة الأميركية في الشارقة، إلى تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لدعم مجالات البحث العلمي والتطبيقي، بما ينمي تبني الاكتشافات العلمية وتطويرها.

جاء ذلك خلال ترأس سموه اجتماع مجلس إدارة شركة الأعمال التجارية للجامعة الأميركية في الشارقة صباح أمس، في مبنى الجامعة الأميركية في الشارقة.

واعتمد سموه خلال الاجتماع مبادرة شركة الأعمال التجارية لتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والدور الريادي لهما لدعم مجالات البحوث والتطوير والإبداع على مستوى الإمارة، مبدياً سموه ارتياحه من سير العمل في الشركة والتقدم الذي تحققه.

كما اعتمد صاحب السمو حاكم الشارقة الميزانية التشغيلية للشركة، واطلع وأعضاء مجلس الإدارة على مستجدات العمل فيها مثل قانون إنشائها، واللوائح التنفيذية الخاصة بمجمع التكنولوجيا والبحوث التي توفر الفرصة لتأسيس شركات المناطق الحرة فيها.

واطلع المجلس على الهيكل التنظيمي والخطط الترويجية لتطوير أعمال شركة الأعمال التجارية واستراتيجيتها للأعوام الثلاثة المقبلة.

واعتمد صاحب السمو رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة المخطط الرئيس لتطوير مجمع التكنولوجيا والبحوث، والمرحلة الأولى من تنفيذ المشروع، والمتضمنة إنشاء المباني الرئيسة، والمرافق الخاصة بها، كما اطلع سموه على الخطة الترويجية والتسويقية للمجمع، والقائمة على التواصل مع المؤسسات البحثية والتجارية والعلمية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

واعتمد سموه أيضاً عدداً من المشروعات المختلفة، بما في ذلك مشروع إنشاء البرج التجاري للجامعة، ومشروع إنشاء مدرسة تعليمية، وغيرها من المشروعات المستقبلية التي تأتي ضمن الخطط الاستراتيجية للشركة. وأثنى مجلس إدارة شركة الأعمال التجارية على قرار المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة باعتماد رسم محلي قدره 10 دراهم لدعم الأبحاث العلمية في الإمارة، وذلك تحقيقاً لمبدأ التعاون بين مختلف فئات المجتمع، وإشراك الأفراد في دعم البحث العلمي، وتحفيزاً لمؤسسات القطاعين العام والخاص.

وكانت شركة الأعمال التجارية للجامعة الأميركية في الشارقة قد تأسّست أواخر عام 2015 بموجب مرسوم أميري أصدره صاحب السمو حاكم الشارقة، وذلك لتطوير مشاريع استثمارية حيوية وأنشطة تجارية، تهدف إلى تعزيز الموارد المالية للجامعة الأميركية في الشارقة، لتحافظ على ريادتها في مجال التدريس والتعليم والبحوث للأجيال المقبلة، بالإضافة إلى تعزيز تنافسية الدولة في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار على المستوى الإقليمي والعالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا