• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التحالف يدمر دبابة لـ «داعش» في كوباني

المعارضة السورية تستهدف مقراً للجيش في حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

دمشق (وكالات)

شنت قوات التحالف الدولي امس 11 ضربة جوية قرب مدينة كوباني ودمرت دبابة ومواقع قتالية فيما ركزت ضربات أخرى على أهداف قرب بلدتي البوكمال ودير الزور.

واستهدفت فصائل من المعارضة المسلحة امس مقرا للجيش السوري في حلب، بالتزامن مع احتدام الاشتباكات بين الطرفين في مناطق متفرقة من المحافظة الواقعة في شمال سوريا. وقالت «شبكة سوريا مباشر»، إن مسلحين معارضين قصفوا مبنى للجيش في «حي الإذاعة» في مدينة حلب، المقسمة لمناطق خاضعة لسيطرة الحكومة وأخرى تسيطر عليها المعارضة. بدوره، تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن اندلاع مواجهات في حلب وريفها، لاسيما في حي الراشدين حيث يشارك مسلحون من حزب الله بالمعارك إلى جانب القوات الحكومية.

كما أفاد ناشطون بمقتل 3 جنود من الجيش، من بينهم ضابط، في اشتباكات على أطراف بلدة خان طومان بريف حلب، في وقت استهدفت المعارضة مواقع للقوات الحكومية في لدة عزيزة.

وفي ريف اللاذقية الشمالي، قال المرصد السوري إن 4 من مسلحي المعارضة قتلوا وأصيب آخرون في استهداف سيارتهم من القوات الحكومية على محور قمة النبي يونس في جبل الأكراد.

وأشار المرصد إلى تعرض مناطق في مدينة خان شيخون بريف ادلب الجنوبي، لقصف من قبل قوات النظام، فيما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في قرية الناجية، دون أنباء عن خسائر بشرية، كما قتل شخص من مدينة معرة النعمان داخل سجون قوات النظام، عقب اعتقاله منذ نحو عامين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا