• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الكويت توحد خطبة الجمعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

الاتحاد نت

أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع الكويتي أن خطبة الجمعة القادمة ستكون موحدة وشاملة لكافة مكونات أطياف الشعب الكويتي بعنوان "ربي اجعل هذا البلد آمنا" في المسجد الكبير وجميع المساجد بناء علي توجيهات سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك.  

واضاف الصانع في مؤتمر صحفي عقده الليلة قبل الماضية في مسجد الكويت الكبير ان مبادرة أمير البلاد في اقامة عزاء شهداء مسجد الامام الصادق في المسجد الكبير تعد رمزا للوحدة الوطنية وبوتقة ايمانية تنصهر فيها جميع الفوارق ويعلو شعار واحد ان الكويت لجميع الكويتيين.

واشار الى ان حضور سمو امير البلاد لمكان الحادث الارهابي الاليم الذي تعرض له مسجد الامام الصادق يعد اثبات للجميع انه اب وقائد وشيخ تنضوي تحت جناحه وحدة البلاد والفة العباد ويستمر عطاء سموه الكبير بتكفله في اعادة ترميم المسجد الذي طالته الايدي الآثمة لتزول الفوارق التي ارادها العابثون.

ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن الوزير قوله ردا على سؤال حول اجراءات الوزراة في المرحلة القادمة لمحاربة التطرف"اننا لن نقبل بالفكر المتطرف من قبل اي شخص كان او اي فكر معين وان الاخذ بمنحى الفكر التكفيري لن نقبل به بأي حال من الاحوال وان مسطرة القانون ستطبق على الجميع".

وافاد بأن التنسيق موجود مع وزارة التربية في اعطائها من خبرات وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية حتى تساهم في وضع مناهج مادة التربية الاسلامية. 

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا