• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

بروفايل

سيلفا.. مشروع بطل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

ثبت البرتغالي الصاعد أندريه سيلفا أقدامه بقوة هذا الموسم في التشكيلة الأساسية لفريقه بورتو، وبات ضمن الخيارات المطروحة دائماً لمنتخب بلاده، وذلك رغم أنه لا زال بسن الـ21 عاماً فقط، نظراً للأداء والمستويات المميزة التي يقدمها التي ساهمت ببلوغ بورتو الدور الثاني بدوري الأبطال، في مسيرة كان للاعب الفضل الأكبر فيها بتدخله في 6 أهداف، بتسجيل 4 وصناعة هدفين.

ونجح سيلفا، بفضل سرعته ومهاراته في المقدمة، أن يثبت أنه مشروع بطل ومهاجم عالمي، وبعد أن نال قرار الانضمام للفريق الأول لبورتو العام الماضي، نجح بتطوير قدراته بشكل لافت، وخطف الأضواء في المباريات الماضية تحديداً، وفي 21 مباراة سجل 10 أهداف لحد الآن.

وكان اللاعب قضى 3 سنوات في صفوف الفريق الثاني لبورتو، وهناك خاض 84 مباراة وسجل 24 هدفاً، كانت كافية للصعود إلى الفريق الأول، والوجود في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.

ويعتبر سيلفا من المواهب المعروفة في البرتغال، حيث انضم إلى صفوف منتخب تحت 16 عاماً، وتدرج في كل منتخبات الفئات العمرية، حتى انضم للمنتخب الأول العام الحالي، وخاض حتى الآن 5 مباريات، وسجل 4 أهداف في أندورا وجزر الفارو ضمن تصفيات كأس العالم 2018.

ومع إدراك بورتو للقيمة المميزة للاعب، قام بتمديد عقده، ووضع شرطاً جزائياً يبلغ 60 مليون يورو أمام الفرق الراغبة بالحصول على خدماته، حيث يتوقع مسؤولو النادي البرتغالي أن يكون أحد أبطال فترات الانتقالات في السنوات المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا