السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

السيسي يتوعد بتنفيذ الأحكام ضد المتشددين

السيسي يتوعد بتنفيذ الأحكام ضد المتشددين
30 يونيو 2015 20:58

توعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بتشديد القوانين لتنفيذ العقوبات الجنائية ضد المتشددين بشكل أسرع في أول رد فعل على اغتيال النائب العام هشام بركات، أمس الاثنين، في تفجير استهدف موكبه في القاهرة.

وتوفي بركات، أمس الاثنين، متأثرا بجروح أصيب بها في تفجير بسيارة مفخخة استهدف موكبه بينما كان في طريقه إلى عمله صباحا في حي مصر الجديدة شرق القاهرة.

وقال السيسي، فيما كان محاطا بأقارب بركات بعيد مشاركته في الجنازة "يد العدالة الناجزة مغلولة بالقوانين. لن ننتظر على هذا. سنعدل القوانين التي تجعلنا ننفذ العدالة بأسرع وقت ممكن"، حسبما أفاد التلفزيون الرسمي.

وأضاف السيسي "خلال أيام تُعرض قوانين الإجراءات القانونية المضبوطة التي تجابه التطور الذي نقابله. نحن نقابل إرهابا إذا يجب أن يكون هناك قانون يواجه هذا".

وتابع "لن نأخذ خمس أو عشر سنوات لنحاكم الناس التي تقتلنا".

ويمنح القانون المصري، المتهمين حق الطعن في الأحكام الصادرة بحقهم في عملية قانونية طويلة ومعقدة تستمر سنوات.

وتقدم السيسي اليوم الجنازة العسكرية التي أقيمت لتشييع جثمان الشهيد المستشار هشام بركات النائب العام.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بأن مراسم الجنازة العسكرية تمت بحضور الرئيس السابق المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وفضيلة الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والوزراء وكبار رجال الدولة والقضاء ولفيف من الشخصيات العامة.

وتم تشييع الجثمان بعد أداء صلاة الجنازة بمسجد المشير طنطاوي قبل أن يوارى الجثمان الثرى.

وقام الرئيس السيسي بتقديم التعازي لأسرة الشهيد داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

وأضاف المتحدث الرسمي إن الرئيس السيسي ألقى كلمة عقب انتهاء مراسم الجنازة قدم خلالها العزاء للشعب المصري في استشهاد النائب العام، مؤكدا أن الجناة مرتكبي هذا الحادث الآثم لن يفلتوا من العقاب وأن الحرب ضد الإرهاب هي حرب طويلة الأمد.

وشدد الرئيس السيسي أنه سيتم الالتزام بتنفيذ ما يصدر من أحكام ضد مرتكبي الأعمال الإرهابية سواء كانت تلك الأحكام بالإعدام أو بغيره من أحكام المؤبد، مؤكدا أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الآثمة لن تنال من عزيمة الشعب المصري الذي يتعين عليه التكاتف في مواجهة هذه التحديات والأخطار الجسيمة التي يقوم بها عدو خسيس حيث لا يمكن أن تتم هزيمة شعب موحد يقف يدا واحدة.  

المصدر: القاهرة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©