• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

إشبيلية وبورتو يكملان عقد «ثمن نهائي الأبطال»

دورتموند يغتال «الحلم الملكي» بالقياسية «21»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

مراد المصري (دبي)

ضرب دورتموند الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في الدور الأول بتاريخ دوري أبطال أوروبا، حينما وصل إلى الهدف رقم 21، وذلك في توقيت مثالي شكل عودة رائعة بعد تأخره بهدفين، ليخطف التعادل 2-2، أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، ويحتفظ الفريق الألماني بصدارة ترتيب المجموعة في منافسات دوري أبطال أوروبا.

وفرض بيير أيميريك أوباميانج، نفسه نجماً للقاء بتسجيل هدف وصناعة آخر، ليصل إلى الهدف رقم 19 في 17 مباراة هذا الموسم، لكن خبرة الألماني رويس لعبت دوراً مهماً، بعدما أحرز هدف التعادل وأكد عودته القوية بعد الإصابة، حيث اشترك في 8 أهداف في آخر 15 هدفاً سجلها دورتموند في كل البطولات، بعدما سجل 4 وصنع 4، ليؤكد ثقله في الفريق الطامح.

وتمكن دورتموند من إيقاف سطوة ريال مدريد على ملعبه، بعدما حقق الفوز 21 مرة في آخر 22 مباراة في دور المجموعات، ليقوده للتعادل الثاني في 23 مباراة.

ورغم أن المباراة شكلت مناسبة خاصة للفرنسي زيدن الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، الذي لم يعرف الخسارة في 34 مباراة متتالية، معادلاً رقم المدرب الهولندي ليو بنهاكير، فإن المباراة رقم 50 للمدرب على رأس «الميرنجي» جاءت مخيبة للآمال بعد إهدار الفوز، علماً أنه في هذه المباراة الخمسين، حقق الفوز 37 مرة وتعادل 11 وخسر مرتين فقط، وسجل فريقه 141 هدفاً واستقبل 45 هدفاً.

كما أفسد التعادل فرحة الفرنسي كريم بنزيمة، الذي سجل ثنائية جعلته يتقدم إلى المركز الخامس على لائحة الهدافين التاريخيين بدوري أبطال أوروبا، معادلًا رقم مواطنه الفرنسي تيري هنري، برصيد 50 هدفاً لكل منهما، لكن بنزيمة نجح بذلك بعدد أقل من المباريات بلغ 88 مباراة فقط، مقابل 112 مباراة لهنري، علما أن كريستيانو رونالدو يحتل الصدارة بمجموع 95 هدفاً، لكنه يعاني حالياً بعدما فشل بالتسجيل في 4 مباريات متتالية للمرة الأولى خلال مسيرته في المسابقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا