• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

النورياني: استقرار الحالة الصحية لشاب «المضخة القلبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

أكد الدكتور عارف النورياني المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي ورئيس واستشاري مركز القلب والقسطرة أن الحالة الصحية للشاب المواطن الذي أجريت له أول عملية لزراعة قلب صناعي «مضخة قلبية»، تعتبر مستقرة جداً، وأنه بدأ في تناول الأطعمة لأول مرة أمس بعد إجراء العملية وبدأ يتعافى بصورة كبيرة، ويتبادل الأحاديث والحوارات بينه وبين الكادر الطبي المتابع لحالته. وقال إن المضخة تعمل بصورة جيدة ومستقرة وأن المريض سيحتاج لفترة تقارب خمسة عشر يوماً للبقاء في المستشفى كفترة متابعة للاطمئنان عليه بصورة أكبر وعلى حالته الصحية وتأهيله، وذلك بعد أن قضى نحو شهرين قبل إجراء العملية طريح الفراش.

وتابع النورياني أن الفريق الطبي المشارك في إجراء الحالة شارك في عمل فريق على خدمة «الواتس أب» شارك فيه أكثر من 40 طبيباً من القلب والجراحة والتخدير والعناية سواء من خارج الدولة «الأطباء الألمان» أو من الداخل ليتابعوا حالة المريض أولا بأول من خلال تقارير مباشرة كل عشر دقائق عن الحالة.

وأضاف أن الفريق الطبي يتواصل عبر «الواتس أب» عن المريض واحتياجاته ومتابعته، وبالتالي نتشاور معاً في طرق علاجه والإجراءات الجديدة المزمع تقريرها معه، مشيراً إلى أن فكرة تكوين مجموعات طبية للتواصل بشأن الحالات المستعجلة أو الكبيرة سيتم تطبيقها وتنفيذها لاحقاً إذا تطلب الأمر لما فيه من مصلحة للمريض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض