• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

الحكومة الروسية لن تأمر الشركات بخفض الإنتاج

النفـط يهبط وسط شكوك بشأن خفض إنتاج «أوبك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

عواصم (وكالات)

تخلت أسعار النفط عن بعض المكاسب التي حققتها في التعاملات المبكرة لتتحول إلى الانخفاض في التعاملات الآسيوية أمس وسط بيانات متفاوتة عن مخزونات النفط الأميركية وشكوك بشأن تطبيق أوبك خفضا للإنتاج لكن ضعف الدولار دعم الأسعار.

وبحلول الساعة 0659 بتوقيت جرينتش جري تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت منخفضة 16 سنتا عند 52.84 دولار للبرميل. وارتفعت الأسعار إلى 53.20 دولار للبرميل في التعاملات المبكرة من جلسة أمس.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 15 سنتا إلى 49.62 دولار للبرميل بعد ارتفاعه إلى 50.07 دولار في التعاملات المبكرة. وانخفضت مخزونات النفط الأميركية 2.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من ديسمبر مقارنة مع توقعات المحللين لانخفاض قدره مليون برميل.

لكن المخزونات في كاشينج بولاية أوكلاهوما - مركز تسليم العقود الآجلة للنفط الأميركي - زادت 3.8 مليون برميل الأسبوع الماضي لتسجل أكبر ارتفاع منذ 2009 وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وارتفعت أسعار النفط منذ توصلت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا إلى اتفاق تاريخي الأسبوع الماضي لخفض الإنتاج لتصريف تخمة المعروض العالمي ودعم الأسعار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا