• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

«الإسلامي للتنمية» يُدرج صكوكاً بـ1,25 مليار دولار لدى ناسداك دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أدرج البنك الإسلامي للتنمية صكوكاً بقيمة 1.25 مليار دولار لدى ناسداك دبي، البورصة المالية العالمية في المنطقة، بحسب بيان أمس.

ويعد هذا الإدراج هو الإدراج السابع للبنك الإسلامي للتنمية لدى البورصة، مما يجعله أكبر جهة إصدار صكوك لدى ناسداك دبي بقيمة 8.55 مليار دولار. ويبلغ إجمالي إدراجات الصكوك لدى ناسداك دبي 56 إدراجاً بقيمة إجمالية تصل إلى 43.96 مليار دولار، مما يجعلها البورصة الأكبر لإدراج الصكوك من حيث القيمة.

ويبلغ عدد الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، الذي يتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً له، 57 دولة، وتهدف أنشطته إلى دعم التنمية الاقتصادية والتطور الاجتماعي لهذه البلدان.

وتدعم ناسداك دبي البنك الإسلامي للتنمية وجهات الإصدار الإقليمية والدولية الأخرى من خلال توفير روابط وثيقة مع المستثمرين حول العالم، فضلاً عن بنية إدراج من الطراز الأول.

وناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. وتستقبل البورصة جهات الإصدار، سواءً من المنطقة أو من شتى أنحاء العالم التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي. وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا