• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«جوراسيك وورلد» لا يزال يهيمن على شباك تذاكر أميركا الشمالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

لوس أنجلوس (أ ف ب)

لا يزال فيلمان حطما الأرقام القياسية يهيمنان على شباك التذاكر في أميركا الشمالية، فقد حافظ «جوراسيك وورلد» على مرتبة الصدارة للأسبوع الثالث على التوالي وتلاه «إنسايد آوت» لاستوديوهات «ديزني بيكسار».

وحصد فليم «جوراسيك وورلد» 54,2 مليون دولار إضافي خلال أسبوعه الثالث في صالات أميركا الشمالية حيث تخطت عائداته الإجمالية 500 مليون دولار. وكان هذا الفيلم الذي شارك في إنتاجه ستيفن سبيلبرج بعدما أخرج الجزأين الأولين منه في العامين 1993 و1997 قد سجل رقما قياسيا عالميا لايرادات الافلام في عطلة نهاية الاسبوع الاولى لبدء عرضها عند صدوره في الصالات في 13-14 يونيو الجاري. وللأسبوع الثاني على التوالي، جاء آخر إنتاجات «ديزني بيكسار» تحت عنوان «إنسايد آوت» في المرتبة الثانية مع 52,1 مليون دولار. وتلاه في المرتبة الثالثة الفيلم الجديد «تيد 2» وهو الجزء الثاني من مغامرات دب قطني يتكلم ويتحرك، مسجلا 32,9 مليون دولار.

وكانت المرتبة الرابعة من نصيب فيلم جديد أيضا هو «ماكس» الذي يروي قصة مراهق تبنى كلبا كان يساعد الجنود الأميركيين في أفغانستان. وقد جنى هذا الفيلم 12,2 مليون دولار.

وتراجع الفيلم الكوميدي «سباي» إلى المرتبة الخامسة مع 7,8 مليون دولار.

وجاء في المرتبة السادسة فيلم «سان أندرياس» عن زلزال كبير في كاليفورنيا، حاصدا 5,3 مليون دولار ومتقدما على «دوب» في المرتبة السابعة مع 2,9 مليون دولار. أما المرتبة الثامنة، فهي كانت من نصيب فيلم «إنسيديوس تشابتر 3» الذي حقق مليوني دولار. واحتل المرتبة التاسعة فيلم «ماد ماكس: فيوري رود» مع 1,7 مليون دولار. وجاء ختاما في المرتبة العاشرة فيلم «أفنجرز: إيدج أوف آلترن» الذي جمع في الأسبوع التاسع من عرضه في الصالات 1,6 مليون دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا