• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

معرض «ميبا 2016» يختتم فعالياته بالابتكار والجودة

73 طائرة خاصة في الشرق الأوسط معروضة للبيع بـ 3,3 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تعرض شركات تشغيل الطيران الخاص وملاك طائرات رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط نحو 73 طائرة كبيرة ومتوسطة الحجم للبيع، خلال العام 2017، بقيمة إجمالية تصل إلى 3,3 مليار درهم (939 مليون دولار)، حسب مؤسسة «جلوبال جيت كابيتال».

وأفادت «جلوبال جيت كابيتال» المتخصصة في توفير حلول تمويل الطيران الخاص في تقرير صادر عنها أمس، أن حجم طائرات رجال الأعمال كبيرة ومتوسطة الحجم يشكل نحو 10% من إجمالي هذه الشريحة في سوق الشرق الأوسط والبالغ 732 طائرة.

وأوضح التقرير الذي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه أن عدد طائرات رجال الأعمال كبيرة ومتوسطة الحجم المعروضة للبيع في دولة الإمارات نحو 26 طائرة تشكل نحو23,9% من إجمالي الطائرات المسجلة في الدولة من هذه الشريحة والبالغ 109 طائرات، فيما جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية من ناحية عدد الطائرات المعروضة للبيع والبالغ 23 طائرة تلتها تركيا بإجمالي 14 طائرة ثم الأردن بعدد 4 طائرات.

واعتبر التقرير أن توجه مشغلي وأصحاب الطائرات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط إلى بيع نحو 10% من عدد الطائرات المشغلة في المنطقة يأتي في سياق خطط المشغلين والملاك لتحديث وتطوير طائراتهم واستبدالها طائرات أحدث وأكثر تطوراً بها، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 350 طائرة رجال أعمال يُتوقع أن يتم تسليمها لمشغلين وشركات في الشرق الأوسط خلال السنوات العشر المقبلة.

وربط مشاركون في معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص «ميبا 2016» بين توجه أصحاب ومشغلي الطائرات الخاصة في الشرق الأوسط إلى تحديث طائراتهم وبين النمو القوي المتوقع في الطلب على الطائرات الجديدة خلال السنوات المقبلة واستثمارهم في الجيل الجديد من الطائرات الخاصة الأكثر ابتكاراً والأعلى جودة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا