• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

ختام «معرض أفغانستان» بدبي غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أقامت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعات الأفغانية لمدة خمسة أيام معرض منتجات أفغانستان في دبي لدعم المنتجات الأفغانية التي تتنوع بين السجاد وأقمشة الكشمير واللوز والمنسوجات، وتضمنت فعاليات المعرض، الذي تختتم فعالياته غداً، لقاءات بين رجال الأعمال، والزوار، وعرضت فيه المنتجات الأفغانية للبيع للجمهور، بحسب بيان صحفي للسفارة الأميركية في أبوظبي أمس.

وقال البيان «ساهم معرض أفغانستان في زيادة مبيعات التجار الأفغان وإقامتهم علاقات مع عملاء من دول الخليج ومن حول العالم، ما أتاح الفرصة لما يقرب من 70 من أفضل الشركات الأفغانية من عرض منتجاتها والتفاوض على صفقات تجارية مع أكثر من 100 مستورد حول العالم.

وقال مايكل ماكينلي السفير الأميركي لدى أفغانستان« إن العالم بدأ يعي الإمكانيات التي لم تكتشف لثروات أفغانستان القومية، فالمصدرين الأفغان لديهم روح العمل في التجارة والتي جعلت من أفغانستان مركزاً رئيسا للتجارة على طريق الحرير، وفي الحاضر ما زال لدى التجار الأفغان حب التجارة المتأصل فيهم على الرغم من مصاعب السنين الأخيرة». وقدم المعرض مجموعة كبيرة متنوعة من الصادرات الأفغانية بما في ذلك الفواكه الطازجة والمجمدة والمكسرات والزعفران والبهارات والسجاد والأقمشة المصنوعة من الحرير وأقمشة الكشمير والصناعات اليدوية والرخام والمجوهرات والأحجار الكريمة.

وقد أبدت أفغانستان في صناعة هذه المنتجات التزامها بتحقيق مصالح المستثمرين وتقديم مزيدٍ من الإصلاحات التجارية التي أثمرت عن انضمام الدولة إلى منظمة التجارة العالمية في يوليو 2016. وصرح هومايور راساو وزير التجارة والصناعات الأفغاني«إن أفغانستان تعتبر مركزاً للعديد من المنتجات عالية الجودة في العالم فنوعية الكثير من المنتجات الأفغانية من الفاكهة والمكسرات والزعفران والأحجار اللازورد والرخام والسجاد ليس لها مثيل، فالمنتجات الأفغانية الواعدة واهتمام الدولة بالتجارة يؤسسان لفرص أعمال مثمرة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا