• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أمينة دسمال تشارك بـ «المزدوج» في مهرجان «ساندانس» بأميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

تامر عبد الحميد (أبوظبي) - ضمن أكبر مهرجانات السينما المستقلة في الولايات المتحدة الأميركية، يشارك فيلم «المزدوج» The Double للمنتجة أمينة دسمال في مهرجان «ساندانس» السينمائي، والذي بدأ في 16 يناير الجاري، ويستمر حتى 26 من الشهر نفسه، حيث يشارك «المزدوج» ضمن قسم Spotlight الذي يعتني بتكريم أفضل الأعمال السينمائية من كل أنحاء العالم.

ومن المقرر حضور مخرج الفيلم ريتشارد آيودي وبطله جيسي آيزنبرج عروض الفيلم ضمن فعاليات المهرجان المتخصص في الأفلام الأميركية المستقلة والتي لم تنتجها هوليوود، حيث يُعرض الفيلم 5 مرات في الشهر نفسه.

وبهذه المناسبة قالت دسمال: «إنه لشرف كبير أن يُعرض الفيلم في مهرجان ساندانس السينمائي، كواحد من أكثر المهرجانات المرموقة في العالم، حيث يعتبر ذلك شهادة تقدير في حق عمل جميل أنجزه المخرج ريتشارد آيودي».

وكانت لجنة تحكيم مهرجان أبوظبي السينمائي قد أعلنت عن فوز الممثل جيسي آيزنبرج بـجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم، وذلك ضمن مسابقة آفاق جديدة التي ضمتها الدورة السابعة للمهرجان.

فيلم «المزدوج» هو أحدث إنتاجات شركة ALCOVE Entertainment التي تأسست على يد المنتجة أمينة دسمال بالاشتراك مع المنتج البريطاني روبن فوكس، وهو من بطولة جيسي آيزنبرج ومايا واسيكوسكا وإخراج ريتشارد آيودي، وتقوم بتوزيع الفيلم في الولايات المتحدة الأميركية شركة Magnolia Pictures، والتي حصلت على الحقوق، بعدما حظي الفيلم باهتمام واسع خلال عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ومنافسته في الدورة الـ 57 من مهرجان لندن السينمائي.

وجاء عرض الفيلم في دولة الإمارات بعد عرضه العالمي الأول ضمن مهرجان تورنتو السينمائي الدولي ضمن اختياراته الخاصة، ثم مشاركته بالمسابقات الرسمية في مهرجان طوكيو السينمائي الدولي ومهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني.

وفيلم «المزدوج» مقتبس من قصة قصيرة تحمل نفس الاسم للكاتب الروسي الشهير فيودور ديستيوفيسكي، وقام بتحويل القصة لنص سينمائي آفي كورين بالاشتراك مع مخرج الفيلم آيودي، ويقدم الفيلم شخصية سايمون الذي يتعرض للتجاهل ممن حوله ويثير جنونه ظهور زميل عمل يشبهه تماماً، لكنه يحمل صفات نفسية معاكسة ومليئة بالطموح والثقة بالنفس.

جدير بالذكر أن المزدوج هو ثاني فيلم روائي من إخراج آيودي، والذي يعكس تحولاً في مسيرته حيث اشتهر بتمثيله الكوميدي في مسلسلي الدفعة القوية The Mighty Boosh وجمهور تكنولوجيا المعلومات The IT Crowd، قبل أن يتحول لإخراج الأعمال التلفزيونية الكوميدية، ويصف آيدوي فيلم المزدوج بأنه يركز على الوحدة وحاجة الإنسان إلى أن يُحِب ويُحَب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا