• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تقليل عدد المراجعين بنسبة 80 ٪

«إقامة دبي»: تطبيق الخدمة الإلكترونية أول سبتمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلنت الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب في دبي أنه ابتداء من 1 سبتمبر 2015، على جميع المنشآت العاملة في دبي أن تقوم بالتسجيل في نظام الخدمة الإلكترونية لتقديم الطلبات حيث إن جميع الخدمات المقدمة لهذه الشركات التي تتعلق بتثبيت الإقامة أو تجديد الإقامة أو إصدار أذونات الدخول أو الزيارة لهذه الشركات ستصبح فقط من خلال نظام الخدمة الإلكتروني ولن تكون متوفرة بالحضور شخصيا للإدارة أوأي من مراكزها و على جميع الشركات التسجيل بالخدمة قبل بداية شهر سبتمبر.

وأكد اللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب في دبي أن تقديم الخدمات الإلكترونية للمتعاملين هو جزء من عملية التطوير المستمرة لتطبيقات تقنية المعلومات في إقامة دبي.

وأضاف إن إقامة دبي تهدف للوصول إلى افضل مستوى من الخدمات الإلكترونية المقدمة للمتعاملين، وذلك وفقا لأحدث المعايير العالمية المعتمدة، والتي تضمن كفاءة الأداء واختصار الوقت والجهد وتسهيل الإجراءات وذلك لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) بشأن تقليل عدد المراجعين لمراكز خدمات الهيئة بنسبة /‏80/‏ بالمائة حتى عام 2018.

وقال اللواء المري أنه يجب على جميع الشركات في دبي التسجيل في نظام الخدمة الإلكترونية و ذلك لكي تكون قادرة على استخدام خدمات إقامة دبي.

ومن جانبه أكد الرائد علي مال الله، نائب مساعد المدير العام لأذونات الدخول و الإقامة بالوكالة أنه للتسجيل في الخدمة الإلكترونية للشركات، يمكن لمندوبي المنشآت زيارة قسم المنشأة في مبنى إقامة دبي الرئيسي أو في المكاتب الخارجية في مركز بن سوقات أو في المركز الخارجي للإدارة في فيستفال سيتي، ويجب أن يقوم بالتقديم مندوب الشركة أو صاحب الشركة أو الشريك أو المفوض بالتوقيع و عليهم الحضور شخصيا للتسجيل في الخدمة الإلكترونية «الأونلاين» للشركات.

وأضاف أن على كافة الشركات و المؤسسات التجارية العاملة في دبي التسجيل في نظام الخدمة الإلكترونية بغض النظر عن عدد العاملين لديها.

أما عن الوثائق المطلوبة للتسجيل في الخدمة قال الرائد علي مال الله إن على مقدم الطلب الحضور شخصيا، تعبئة الطلب باللغتين الإنجليزية والعربية، تقديم صورة من بطاقة المنشأة، صورة من جواز السفر للمخول بالتوقيع ودفع الرسوم المطلوبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض