• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تعامل مع 250 حادثاً العام الماضي

«دفاع مدني رأس الخيمة» يكثف جهود التوعية للوقاية من حرائق الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كثفت إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة جهودها في مجالات التوعية والوقاية من حرائق الصيف وذلك خلال اتخاذ الإجراءات الاحترازية في المنشآت والأماكن المختلفة، التي يمكن أن تشهد نشوب الحرائق المخلفة للخسائر المادية والبشرية.

وشملت المواقع التي ركزت إدارة الدفاع المدني جهودها في التوعية والتثقيف المنازل والمصانع والمحال التجارية بهدف رفع مستوى الوعي لدى العاملين، والأهالي بأهمية اتباع الاشتراطات، التي تقيهم من الحرائق.

وذكر العميد محمد عبد الله سالم الزعابي مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، أن الإدارة تعاملت مع 250 حادث حريق خلال العام 2014، مؤكداً أهمية التعاون المشترك لنشر التوعية الوقائية الرامية إلى الحد من انتشار واندلاع الحرائق في الأماكن العامة.

وحذر من الاستخدام الخاطئ للأجهزة والمعدات الفنية مثل تشغيل مراوح شفط الهواء في المطابخ لفترات طويلة مما يعرضها للحرارة الزائدة ثم الاشتعال وعدم إضافة أحمال كهربائية والاهتمام بالصيانة الدورية للتمديدات الكهربائية تفادياً لاندلاع الحرائق الخطرة وغيرها من الأمور التي تتم توعية الأفراد بها للتقليل من إحصائيات الحرائق المسجلة خلال هذه الفترة من العام.

وأشار إلى أن مراكز الدفاع المدني المتواجدة والمنتشرة في مناطق مختلف من الإمارة لكي تعمل على تغطية كل البلاغات التي ترد بأسرع وقت ممكن تعمل على مدار الساعة، وعلى أهبة الاستعداد للتدخل عند الحالات الطارئة، وذلك حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وذكر أن فرع الإعلام والعلاقات العامة يحرص وباستمرار على تنظيم برامج توعوية تثقيفية تتضمن إرشادات ومبادئ وقائية للحد من انتشار حرائق الصيف، داعياً الجمهور إلى اتباعها والتقيد بها.

وأشار إلى أن إجراءات التوعية التي تتخذها الإدارة تتضمن تنفيذ زيارات مستمرة للمنشآت ودعوة ربات البيوت للالتزام بالاشتراطات الوقائية، والإلمام بأنواع الطفايات وكيفية استخدامها، فضلاً عن تنظيم محاضرات توعية للعمال في المنشآت حرصاً على تأمين سلامتهم وسلامة منشآتهم.

وأشاد العميد محمد الزعابي، بدور عناصر الدفاع المدني المنفذة للحملات التوعوية، وذلك في عدة قطاعات منها الجامعات والمدارس التعليمية، والمؤسسات والمناطق الصناعية لتعزيز اشتراطات السلامة المختلفة والوقاية الضرورية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض