• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في فحص مياه الصرف والنفايات السائلة

مختبر المفرق بأبوظبي لخدمات الصرف الصحي يحصل على « آيزو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

أبوظبي ( الاتحاد)

نال مختبر المفرق في محطة المفرق لتنقية ومعالجة مياه الصرف الصحي التابعة لشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي شهادة اعتماد في مجال «فحص مياه الصرف الصحي والنفايات السائلة « وفقاً لنظام الجودة وكفاءة المختبرات “آيزو 17025/‏‏2005” من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس(ENAS) طبقاً للمواصفات العالمية الصادرة عن الهيئة العليا لاعتماد المختبرات في الامارات والخليج ،ومقرها بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

ويُعد هذا الاعتماد اعترافاً رسمياً يثبت كفاءة ومصداقية نتائج المختبر والذي يدعم بدوره الأهداف الاستراتيجية للشركة الرامية إلى المحافظة على صحة وسلامة الأفراد والمجتمع والبيئة، حيث إن تطبيق نظام الجودة وتحسين الأداء والالتزام بالمعايير للمختبرات من أكثر الفوائد التي تعود على الشركة يضعها في مصاف الشركات التي تطبق المعايير المعتمدة لأفضل الممارسات الفنية والإدارية والمعترف بها دولياً.

استلم شهادة الاعتماد للمختبرات السيد آلان تومسون مدير عام شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي من السيدة فرح الزرعوني مديرة الاعتماد في هيئة المواصفات والمقاييس وذلك بحضور عدد من المسؤولين في الشركة.

وتم منح شهادة الاعتماد لعشرة فحوصات مخبرية في مجال الفحوصات الكيمائية والبيولوجية لمياه الصرف الصحي والنفايات السائلة، حيث اعتمد ادارة المختبر على عدة عوامل للحصول على الشهادة الدولية للاعتماد منها تأهيل وتدريب وخبرة الكادر، التجهيزات الجيدة، ضبط وصيانة الأجهزة، واختيار المهارات العلمية الملائمة في أخذ العينات، كذلك الإجراءات المتخذة لضمان الجودة في كافة التحاليل الكيمائية والبيولوجية والتي تعتمد لتقييم المختبرات على المستوى الدولي.

كما يأتي هذا الاعتماد ليتوج جهود شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي في تحسين جودة الأداء والخدمات المقدمة للأفراد والمجتمع والبيئة، ويعد أحد الخطوات الهامة التي تسهم بشكل كبير في دعم وتطوير أنظمة وإجراءات تقديم الخدمة لتحسين جودة خدمات المختبر وبالتالي تقديم نتائج دقيقة للمتعاملين مما ينعكس على جودة التقارير المقدمة للجهات المختلفة سواء على مستوى الشركة أو المؤسسات الخارجية.

ويعكس هذا الاعتماد حرص شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي على مواكبة المستجدات والتطورات كافة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي ورفع كفاءة كوادرها وإداراتها المتخصصة بالتجهيزات والتقنيات كافة التي تساند تقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين والمحافظة على البيئة ومواكبة رؤية إمارة أبوظبي المستقبلية.

وأبدت لجنة التقييم، تقديرها بالمستوى المهني المتطور، ومنظومة العمل في المختبرات، لا سيما كفاءة ومهنية العاملين وجاهزيتهم للتعامل مع كافة الفحوصات المخبرية الخاصة، كما أشادت اللجنة بمعدلات الالتزام بالجودة، وحداثة التجهيزات المستخدمة، إضافة إلى إجراء فحوصات نوعيّة متعددة تحتاج لكفاءات وتقنيات خاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض