• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

في رابع سباقات مضمار جبل علي اليوم

«مشاكيس» و«ستنيد».. مواجهة قوية في الشوط الرئيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

محمد حسن (دبي)

يستضيف مضمار جبل علي العائلي في الثانية والربع من بعد ظهر اليوم فعاليات السباق الرابع له لهذا الموسم، وأطلق عليه سباق «بر دبي»، ويعتبر الشوط الثالث الرئيس في الحفل، والذي خُصِّص للخيول تصنيف (75 -84) لمسافة 1800 متر تكافؤ، بمشاركة 13 خيلاً متقاربة المستويات، الأمر الذي يصعّب هوية ترشيح الأفضل، وربما تكون الأكثر حظاً في المنافسة، الجواد «مشاكيس» (بإشراف علي الرايحي وبقيادة دين أونيل) الذي كان أحد نجوم هذا المضمار في الموسم الماضي وسجل ثلاثية رائعة، لكنه حل متأخراً في آخر مشاركة له بداية الموسم.

وبنفس الطموحات ينافس أيضاً «جلوبال» (سلفرتنام/‏ بنتلي) الذي شارك أيضاً مرة واحدة هذا الموسم وحل متأخراً وكان قد حقق الموسم الماضي نتائج طيبة.

ويدفع بطل المدربين دوج واتسون بقوة ثلاثية مكونة من «ستنيد» بقيادة سام هيتشكوت، و«جوهر» بقيادة تاج أوشيه، ولأول مرة هذا الموسم «أوكيومن» قاهر «مشاكس» بقيادة الفارس الأول في الإسطبل باتريك دوبس.

أما المدرب هلال العلوي فيسرج الجواد «لونج ووتر» بقيادة رويستون فرينش، والذي سجل فوزه الأول بميدان وكان قبل ذلك وصيفاً هنا، وربما جاءت المفاجأة من ورقة المدرب ساتيش سيمار الذي يدفع لأول مرة بالجواد «فيت ذا بيل» بقيادة ريتشارد مولين، والذي يحمل الوزن الأقل.

يُستهل الحفل بسباق خصص للخيول تصنيف (0 -75) لمسافة 1950 تكافؤ، بمشاركة 13 خيلاً أبرزها «ستريت أكت» (الرايحي/‏ أوشيه) الذي تطور مستواه مؤخراً، حيث كان وصيفاً بميدان في مشاركته الأخيرة لكن الخطورة ربما تأتيه من رفيقه في الإسطبل «سكاي جازر» بقيادة سعيد المزروعي الذي أنجز فوزاً كاسحاً بمضمار الشارقة قبل أسبوعين. ومن الخيول المرشحة بقوة الجواد «تدمير» (شاربي/‏ فيرسو) الذي سجل الفوز في مستهل الموسم هنا على مسافة مشابهة لكنه تأخر في آخر مشاركة له بمضمار الشارقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا