• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لضبط أمن الطرق وتعزيز السلامة

«الداخلية» تطلق حملة «صيف بلا حوادث»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري، حملة التوعية المرورية الموحدة الثالثة لعام 2015 ضمن مبادرات قطاع المرور تحت شعار «صيف بلا حوادث»، وتستمر خلال العطلة الصيفية.

وتهدف الحملة إلى تكاتف جميع الجهود خصوصاً فئة السائقين لتوعيتهم باتخاذ الاحتياطات الضرورية لسلامة المركبة والصيانة الدورية لها، والتأكد من سلامة الإطارات، والالتزام بقوانين وقواعد وأنظمة السير والمرور، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين، والحد من الحوادث المرورية خصوصاً التي تقع في فصل الصيف.

وقال العميد غيث حسن الزعابي مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية: «إن الحملة تأتي لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع، وضمن الجهود المبذولة لضبط أمن الطرق وتعزيز السلامة والحد من الحوادث المرورية وحالات الدهس».

وأضاف: «إن حوادث المرور لا تزال تشكل هاجساً مقلقاً للأجهزة الشرطية والأمنية في الدولة، وللجمهور على حد السواء، لما تخلفه من آثار ضارة تتمثل في أعداد الوفيات والإصابات والآثار الاجتماعية الأخرى، والخسائر المادية في الممتلكات والتي تكلف أموالاً طائلة».

وأوضح أن حملة «صيف بلا حوادث» تأتي مع بدء الإجازة الصيفية التي تشهد زيادة في رحلات السفر عبر البر، والتي تتطلب من السائقين إجراء فحص شامل لمركباتهم والتدقيق على جميع الأجزاء الضرورية للمركبة واستبدالها بقطع جديدة، مؤكداً ضرورة تقيد السائقين بحدود الحمولة المسموح بها على سطح المركبة بحيث لا يتجاوز ارتفاعها 60 سنتيمتراً، لأن الحمولة الزائدة تؤدي إلى الإخلال بتوازن المركبة وصعوبة السيطرة عليها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض