• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تشمل موائد الرحمن في المسجد الأقصى

الأعمال الخيرية تنظم «يوم زايد للعمل الإنساني» في فلسطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

القدس (وام)

أطلقت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين فعاليات «يوم زايد للعمل الإنساني» التي تشمل تنظيم موائد الرحمن في المسجد الأقصى المبارك وتقديم آلاف الوجبات للإفطار والسحور بجانب تنفيذ برنامج «سقيا الماء البارد للصائمين» وتكريم نحو ثلاثة آلاف يتيم، وذلك إحياء لذكرى رحيل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التي تصادف التاسع عشر من شهر رمضان المبارك.

وقال إبراهيم راشد مدير مكتب الهيئة إن الهيئة أحيت ذكرى رحيل الشيخ زايد بتقديم عشرة آلاف وجبة إفطار لمصلحة المصلين في المسجد الأقصى في إطار رزمة فعاليات تشتمل على سلسلة برامج متنوعة يتم من خلالها إحياء ذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والذي استحوذت القضايا الإنسانية والخيرية على مكانة متقدمة في فكره واهتمامه سواء داخل الإمارات العربية المتحدة أو خارجها وكانت من الثوابت التي تشكل مبادئ القائد وترتكز على إيمان صادق ونبيل لقيم الخير والعطاء.

وأضاف أن الشيخ زايد «طيب الله ثراه» كان قلبا عامرا بالعطاء للجميع ولم تقف مواقفه الإنسانية أمام الحدود بل تجاوزتها إلى كافة بقاع الأرض وامتدت أياديه بصمت لتبني مدرسة أو مسجدا أو مستشفى أو مدينة سكنية أو تمسح دمعة أو تطعم جائعا.. وتؤكد الهيئة في كل سنة أن روح الشيخ زايد في قلب وعقل ووجدان وذاكرة كل فلسطيني ستبقى حية وتلمس ذكراه في فلسطين فيما أنجزته الهيئات الخيرية الإماراتية وفي مقدمتها هيئة الهلال الأحمر من مشاريع صحية وتعليمية وتنموية وإغاثية وهو تأكيد جديد متواصل على أن عون الشعب الفلسطيني هو واجب على كل عربي ومسلم وأن دولة الإمارات ستبقى السند والعون الرئيسي له.

وأكد أن مساعدات هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية وغيرها من المؤسسات الإماراتية العاملة في فلسطين والتي ترعى الآلاف من الأسر وتقدم الدعم لمئات المشاريع دون كلل أو ملل هي زرع الشيخ زايد «رحمه الله» والذي ما زال يرعاه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

وذكر أن إحياء يوم زايد للعمل الإنساني يشتمل على سلسلة فعاليات ستنفذها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية وتشتمل على التعاون مع مديرية أوقاف القدس لتنفيذ إفطار جماعي في مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمنطقة العيزرية الضاحية الشرقية للقدس الشريف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض