• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م
  09:57    ارتفاع حصيلة زلزال المكسيك إلى 224 قتيلا    

من بينهم مصطفى قمر وعمرو سعد

أفلام «رأس السنة» تعيد نجوماً ومخرجين إلى الشاشة الذهبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

سعيد ياسين (القاهرة)

تعيد أفلام تقرر عرضها بموسم رأس السنة نجوما ومؤلفين ومخرجين إلى السينما بعد غياب لأسباب متفاوتة، منها ما يتعلق بالأزمات الإنتاجية، أو الانشغال بالدراما التلفزيونية، ضمن حالة الركود التي عانت منها السينما السنوات الخمس الماضية.

وفي مقدمة هذه الأفلام «يوم للستات» لإلهام شاهين ومحمود حميدة ونيللي كريم الذين حافظوا من خلاله على حضورهم السينمائي، وعاد من خلاله فاروق الفيشاوي بعد غياب عامين منذ شارك في بطولة «القط»، وهالة صدقي بعد غياب 3 سنوات منذ شاركت في «النبطشي»، وهو من تأليف هناء فتحي التي تعود به بعد غياب منذ قدمت «خلطة فوزية» عام 2009، وإخراج كاملة أبوذكري التي تعود إلى السينما بعد غياب سبعة أعوام منذ أخرجت «واحد صفر» 2009، وكانت قد انشغلت بإخراج مسلسلات تليفزيونية منها «ذات»، و«سجن النسا».

ويعود مصطفى قمر بعد غياب أربع سنوات منذ قدم عام 2012 فيلم «جوة اللعبة»، من خلال فيلم «فين قلبي»، الذي تشاركه بطولته يسرا اللوزي، ويخرجه إيهاب راضي. أما المخرج مجدي أحمد علي فيعود بعد غياب ستة أعوام منذ قدم «عصافير النيل»، من خلال فيلمه الجديد «مولانا» لعمرو سعد، الذي يعود به منذ مشاركته في فيلم «ريجاتا» أمام الهام شاهين، ومحمود حميدة، ورانيا يوسف، ويشارك في بطولة «مولانا» درة وأحمد مجدي وفرح يوسف وأحمد راتب ولطفي لبيب ومجدي فكري عن قصة لإبراهيم عيسى.

ويعود أحمد آدم من خلال فيلم «القرموطي في أرض النار» ويلعب بطولته أمام إيمان السيد ومحمود حافظ وتأليف محمد نبوي وإخراج أحمد البدر، ويعود به إلى السينما بعد غياب ثمانية أعوام منذ قدم «شعبان الفارس» أمام جومانة مراد ولطفي لبيب وغسان مطر وأحمد السعدني وإخراج شريف عابدين.

ويعود عمرو واكد منذ مشاركته في بطولة «القط» من خلال فيلم «القرد بيتكلم» أمام أحمد الفيشاوي وريهام حجاج وسيد رجب ومحمود الجندي وتأليف وإخراج بيتر ميمي. وتخوض أيتن عامر تجربة البطولة من خلال فيلم «يا تهدي يا تعدي» أمام محمد شاهين وسلوى خطاب وادوارد، وإخراج خالد الحلفاوي.

ويعيد فيلم «طلق صناعي» بطليه حورية فرغلي وماجد الكدواني، حيث غابت حورية منذ شاركت في «هز وسط البلد»، وماجد «هيبتا.. المحاضرة الأخيرة»، ويشاركهما البطولة مي كساب، وعبدالرحمن أبوزهرة ومصطفى خاطر، وبيومي فؤاد، ومحمد فراج، وإخراج خالد دياب، ويسعى أبطال فيلم «يوم من الأيام» لمحمود حميدة وهبة مجدي ولطفي لبيب ومشيرة اسماعيل ومحمد حسني وتأليف وليد يوسف وإخراج محمد مصطفى للمنافسة خلال موسم نهاية رأس السنة، ويعيد الفيلم منتجه حسين القلا إلى السينما بعد غياب تسعة أعوام منذ أخرج «الماجيك» عام 2007.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا