• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الصحة» تبحث مع السفير الأسترالي تعزيز التعاون المشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استقبل معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة بديوان الوزارة بدبي، أمس، وفداً أسترالياً برئاسة بابلو كانغ السفير الأسترالي في دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء علاقات التعاون التي تربط البلدين في مختلف المجالات وتناميها في ظل التوجيهات الحكيمة لقادة البلدين الصديقين وخاصة في المجال الطبي الذي يشهد تطورات متسارعة تتطلب التواصل الدائم للاطلاع على آخر المستجدات العالمية في هذا المجال.

وبحث الجانبان علاقات التعاون المشترك بينهما لفتح آفاق جديدة من العمل المثمر في مجالات تبادل الخبرات الطبية، والزيارات المشتركة بين الأطباء والمختصين في كلا البلدين. والتعليم الطبي المستمر و زيادة البعثات الدراسية و تحديث مناهج الجامعات الطبية و تطوير قطاع الأبحاث والمختبرات من خلال التنسيق في النتائج المعملية وتبادل نتائج الدراسات والبيانات الصحية الاستقصائية.

وكان معالي عبد الرحمن العويس قد ألقى الضوء على الإنجازات التي حققتها وزارة الصحة خلال السنوات الماضية، والتطور المستمر الذي يشهده القطاع الصحي في دولة الإمارات، والدور الذي تقوم به الوزارة لتحقيق الأمن الصحي ضمن استراتيجيتها التي تلبي احتياجات المجتمع من الخدمات الصحية خلال الفترة المقبلة. كما لفت معاليه إلى تبوء الإمارات مكانة مرموقة على خارطة السياحة العلاجية عالميا لما تمتلكه من بنى تحتية وإمكانيات بشرية ، حيث بلغ نمو قطاع الرعاية الصحية 16% مع زيادة الطلب على الأسرّة في المستشفيات بنسبة 160% بحلول عام 2025 .

ومن جانبه استعرض الوفد الأسترالي الدور والخدمات التي يقدمها نظام الخدمات الصحية الأسترالي كالتأمين الصحي والنظام الضريبي المرتبط به .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض