• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بلدية أبوظبي توجه 148 إنذاراً و39 مخالفة

حملة لمراقبة التزام البنايات بمعايير الصحة والسلامة في الوثبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية الوثبة حملة شاملة استهدفت التفتيش على البنايات، للتأكد من مطابقتها لمعايير صيانة المباني والمواصفات والشروط الخاصة بالصحة والسلامة والأمان، وذلك في المناطق التابعة لاختصاصات مركز بلدية الوثبة.

وأشارت البلدية إلى أنها قامت بدراسة ميدانية بهدف رصد المباني ومن ثم وضعت آلية لمتابعتها، وذلك ضمن إطار استراتيجية النظام البلدي الهادفة لحماية المجتمع وترسيخ المعايير الصحية وقيم الأمن والسلامة العامة وتكثيف الرقابة والمتابعة المستمرة لتصحيح الأخطاء والتجاوزات الحاصلة في المباني السكنية.

ودعت البلدية إلى ضرورة تعاون أصحاب المباني لتطبيق القوانين والمواصفات والمعايير التي تحرص عليها الحكومة بشأن السكن العصري والصحي الملائم لجميع أفراد المجتمع.. وتجنب تغيير المواصفات الهندسية للمباني وبناء القواطع من الجدران الصناعية

وأفادت البلدية بأن الحملة التي قامت بها إدارة التفتيش والرقابة بالتنسيق مع الإدارة الفنية في مركز بلدية الوثبة شملت التفتيش على 167 بناية في الوثبة والمناطق التابعة لها، للتأكد من مطابقتها للشروط والمعايير الصحية والمظهر العام، حيث أسفرت الحملة عن توجيه 148 إنذارا وتحرير 39 مخالفة، مشيرة إلى أن الحملة سجلت التزام 24 بناية مستوفية للشروط المطلوبة، حيث قامت بأعمال الصيانة المطلوبة لتأمين معايير الصحة والسلامة للسكان.

وأوضحت البلدية أن الحملة ركزت على أهمية الحفاظ على المظهر الحضاري العام للمباني وتناسقها، والتأكد من شروط السلامة الخاصة بأجهزة التكييف، والمداخن، كما قامت الفرق المختصة بفحص الكابلات والتمديدات الكهربائية، بهدف التأكد من صلاحيتها ومطابقتها لشروط السلامة، بالإضافة إلى الكشف على التغيرات الهندسية الطارئة على المباني من دون ترخيص رسمي من الجهات المختصة وبالشكل الذي يشكل تهديدا لسلامة السكان مواصفات المبنى المطلوبة.

وضمن هذا الإطار دعت بلدية مدينة أبوظبي ملاك العقارات ومستثمري المباني إلى أهمية وحتمية الالتزام بالقوانين المعمول بها والمنظمة لآلية إشغال الوحدات السكنية وقوانين البناء وإجراء الإضافات الإنشائية في مختلف العقارات بأبوظبي، منوهة بأهمية لجوء ملاك المباني إلى الجهات المختصة للحصول على الترخيص اللازم لإضافات الجدران والأعمال الهندسية والإنشائية والتعديلات المطلوبة في أملاكهم بالشكل الذي يحفظ سلامة السكان وصحتهم العامة.. ومتابعة أعمال الصيانة الدورية لمكونات المباني. على الصعيد ذاته أكدت البلدية أنها مستمرة في تنظيم سلسلة من الحملات التفتيشية على المباني التجارية والسكنية المختلفة، وتعمل على تكثيف العمل وتوظيف الإمكانات الكبيرة لمراقبة ومتابعة المباني المخالفة للشروط، وفي حال الاستمرار بالمخالفة وعدم تعديل الأوضاع يتم توجيه المخالفات وتحويل الأمر إلى النيابة المختصة للبت في هذه المخالفات بالشكل الذي يتطابق مع اللوائح والقوانين المعمول بها في إمارة أبوظبي بهذا الشأن. وتهيب البلدية بجميع المقيمين والقاطنين ضرورة التقيد بالاشتراطات والأنظمة والقوانين المعمول بها في إمارة أبوظبي الإبلاغ عن أي مخالفات ترد من خلال التواصل بالقنوات المعتمدة والاتصال بمركز اتصال حكومة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض