• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

16 مليون درهم إجمالي تكاليف المبنى المجهز بأحدث وسائل مكافحة الحرائق وحوادث الصناعيات الكيماوية

سعود المعلا يفتتح مبنى الدفاع المدني الجديد بأم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

سعيد هلال (أم القيوين)- افتتح صاحـب السمو الشيخ سعـود بن راشـد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين صباح أمس، المبنى الجديد لإدارة الدفاع المدني بأم القيوين بمنطقة السلمة، والذي تبلغ تكلفته 16 مليون درهم.

وحضر الافتتاح، الشيخ خالد بن راشد المعلا رئيس الديوان الأميري بأم القيوين، والشيخ احمد بن سعود بن راشد المعلا، والشيخ المهندس احمد بن خالد المعلا رئيس دائرة التخطيط والمساحة بالإمارة، واللواء راشد ثاني المطروشي قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، وعدد من المديرين والمسؤولين بالدوائر الحكومية والاتحادية بالإمارة، بالإضافة إلى كبار الضباط من مختلف إدارات والأقسام بوزارة الداخلية.

وقام صاحب السمو حاكم أم القيوين، يرافقه اللواء راشد ثاني المطروشي بتفقد مرافق المبنى الذي يتكون من طابقين، الأول يضم الإدارة، والثاني يضم أقساماً خمسة، وهي «قسم العمليات وقسم المراكز، وقسم الحماية المدنية وقسم الاستراتيجية، وقسم الموارد المساندة»، واستمع سموه والحضور لشرح حول آليات العمل بالأقسام وحجم التطور الذي شهدته الإدارة خلال السنوات الأخيرة.

كما استمع الحضور إلى شرح حول الآليات والمعدات وأنواع السيارات المختلفة التي تدخل ضمن أسطول الدفاع المدني، وتعد من أحدث الآليات في العالم في مجال الحماية المدنية.

وقال المقدم حسن علي محمد بن صرم مدير إدارة الدفاع المدني بأم القيوين، إن دولة الإمارات تشهد نهضة شاملة في مختلف المجالات، ومنها النهضة العمرانية والصناعية والخدمية، وهذا يتطلب منا في وزارة الداخلية أن نواكب هذه التطورات، وأن نرتقي بخدماتنا للجمهور، وأن الدفاع المدني جزء مهم في التطور.

وأشار إلى أن مبنى الدفاع المدني الجديد سيحقق نقلة نوعية في أداء الدفاع المدني بالإمارة، لتوافر كل الخدمات فيه، فهو مجهز بكل الوسائل الحديثة التي تساعد على سرعة الاستجابة للعمليات المطلوبة، ويضم وسائل التدريب والمتطلبات لأداء الأعمال المكلف بها بشكل سريع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا