• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

من أجل الحفاظ على وزن ثابت

10 أطعمة تكبح الشهية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

يعد التمتع بشهية مفتوحة أمراً صحياً. وحسب موقع «ثقف نفسك» فإن زيادة الشهية يمكن أن تؤدي إلى عادات الأكل غير الصحية، وزيادة الوزن وعديد من المشاكل الأخرى. ويقدم الموقع استراتيجيات للمساعدة في كبح الشهية، منها تجنب الكربوهيدرات، والتعرض لأشعة الشمس الكافية، وشرب الكثير من الماء. كما ينصح بدمج بعض الأطعمة في النظام الغذائي اليومي للمساعدة على تقليل الشهية، ومن تلك الأطعمة:

1. الشوفان

الشوفان يحتوي على الألياف، ويساعد في زيادة الهرمون الذي ينظم الشهية، والمعروف باسم «كوليسيستوكينين». ودقيق الشوفان من الكربوهيدرات بطيئة الهضم التي تساعد على إبقاء مستوى السكر في الدم والأنسولين في المستويات المثلى بينما تسرع عملية حرق الدهون، كما يساعد في خفض الكولسترول السيئ، ويقلل ضغط الدم.

2. التفاح

من المواد الغذائية الغنية بالألياف القابلة للذوبان التي تحافظ على المعدة ممتلئة لفترة أطول، ويساعد في منع الإفراط في تناول الطعام، كما يحتوي عدداً قليلاً من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الماء، والتي هي مفتاح للسيطرة على الشهية، كما يساعد البكتين الموجود في التفاح في فقدان الوزن ومنع ارتفاع السكر في الدم الذي يحفز الجوع، ويعزز أيضاً مستوى الطاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا