• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بغض النظر عن الإمارة التي تقع فيها المنشأة

«العمل» تتيح للمنشآت إنجاز معاملاتها في أي مركز «تسهيل» اعتباراً من غد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

قررت وزارة العمل إتاحة المجال أمام المنشآت لطباعة وتقديم معاملاتها من خلال أي من مراكز الخدمة «تسهيلى» المنتشرة على مستوى الدولة بغض النظر عن الامارة التي تم الترخيص فيها للمنشأة ومكتب العمل المسجلة لديه وذلك اعتبارا من غد.

وقال حميد بن ديماس السويدي وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل « ان قرار الوزارة جاء بعد ان تم في الخامس عشر من الشهر الجاري حصر خدمات وزارة العمل المقدمة للمنشآت في ابوظبي بمراكز الخدمة القائمة في الامارة وهي المرحلة الاخيرة من مراحل حصر الخدمات بمراكز «تسهيل» على مستوى الدولة.

وأكد «ان خطوة الوزارة تأتي منسجمة مع توجيهات وتطلعات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن تصل الخدمات الحكومية الى المتعامل في اي مكان وفق اعلى درجات الجودة والتميز».

وأوضح السويدي «ان قرار الوزارة من شأنه تقليل النفقات على أصحاب العمل واختصار الوقت والجهد لا سيما وان هناك العديد منهم لديهم شركات منتشرة في مناطق عدة من الدولة وتدار من امارة معينة مما يتطلب من مسؤولي العلاقات الحكومية في المنشآت « المندوبين» التنقل بين الامارات المختلفة لانجاز معاملات تلك المنشآت غير انه اعتبارا من مطلع يوليو المقبل ستكون الخيارات مفتوحة أمام «المندوبين» للتعامل مع اي مركز للخدمة في اية امارة لانجاز معاملات منشآت أصحاب العمل».

وأضاف « أن أمام صاحب العمل في امارة دبي على سبيل المثال 8 مراكز لطباعة وتقديم معاملات منشآته القائمة في الامارة الا انه وبموجب قرار الوزارة سيكون امامه الخيار متاحا لانجاز معاملاته من خلال اي مركز من المراكز القائمة على مستوى الدولة وعددها 40 مركزا تدار من قبل القطاع الخاص وبكوادر وطنية وتحت اشراف وزارة العمل».

وأشار السويدي « الى أن الوزارة ابلغت كافة مراكز الخدمة « تسهيل» بالخطوة الجديدة لاتخاذ كافة الترتيبات والاستعداد لطباعة وتقديم المعاملات العائدة لمختلف المنشآت وفق الاجراءات المتبعة والرسوم المنصوص عليها ومن دون أية زيادة تذكر».

وأكد « ان التزام مراكز الخدمة «تسهيل» التي تعتبر قناة رئيسية من بين قنوات تقديم خدمات وزارة العمل بالضوابط والمعايير الموضوعة بما في ذلك معايير برنامج الامارات لتقديم الخدمة الحكومية المتميزة يعتبر مرتكزا رئيسيا لنجاح المركز وقدرته على التنافس في استقطاب المتعاملين لطباعة وتقديم معاملاتهم خصوصا وان المتعامل يبحث دائما عن جودة الخدمة وتميزها وسرعة انجازها وهو الامر الذي يستدعي من مراكز الخدمة أن ترتقي باستمرار في خدماتها المقدمة للمتعاملين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض