• الأحد غرة شوال 1438هـ - 25 يونيو 2017م

من خلال إطلاق مسابقة التصوير الفوتوغرافي

حديقة الحيوانات بالعين تعزز تواصلها مع الجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - لا توفر حديقة الحيوانات بالعين فرصة إلا وتستغلها للتواصل مع جمهورها، وجديدها مسابقة التصوير الفوتوغرافي 2014، التي تقام للسنة الثالثة على التوالي. ويتمكن عبرها المصورون الهواة والمحترفون من المشاركة عن طريق التقاط الصور المميزة في الحديقة، وتقديم أفضل ثلاث صور لديهم للتنافس حتى تاريخ 28 فبراير المقبل.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع محبي الحيوانات لالتقاط الصور الإبداعية، واستكشاف المعارض والأنشطة المتوافرة لدى الحديقة كوجهة ترفيهية مميزة. وتتولى لجنة تحكيم متخصصة مهمة تقييم المشاركات، وتحديد أفضل 12 صورة، ليتم عرضها في روزنامة حديقة الحيوانات بالعين للعام المقبل، مع تخصيص جزء من عائدات بيعها إلى مشاريع الحديقة للحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض.

في هذا الإطار، تذكر منى الظاهري، المدير التنفيذي لشؤون حماية البيئة والتعليم، أن الاستجابة لمسابقة التصوير الفوتوغرافي داخل حديقة الحيوانات بالعين تتزايد عاما بعد عام، ومن المتوقع أن تحقق المشاركات لهذه السنة أرقاما مفاجئة. إذ إن فن التصوير يمنح الفرصة للتشجيع على التواصل المجتمعي بطريقة ممتعة من شأنها المساهمة في زيادة الوعي حول الجهود التي تتبناها الحديقة لحماية الحياة البرية، موضحة أن المسابقة متاحة للأفراد من عمر 7 أعوام وما فوق، على أن يتم إرسالها على البريد الإلكتروني: zoophoto@alainzoo.ae.

وقالت الظاهري، إنه سيعلن عن أسماء الفائزين في نهاية مايو المقبل، كما ستتوافر الروزنامة للبيع، وعليها الصور الفائزة، في وقت لاحق من السنة الجارية.

وتلفت الظاهري إلى أن الحديقة تقدم 6 نصائح للمصورين الناشئين الراغبين في التقاط ذكرياتهم داخل حديقة الحيوانات بالعين، وهي:

1: الحرص على رواية قصة ما قبل النظر من خلال الكاميرا، وما إذا كان عنوان الصورة التركيز على شراسة الأسد، أو الصداقة التي تجمع بين القرود أو وقت العشاء بالنسبة للزرافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا