• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استعرض خطط المشاريع التنموية في المرفأ

بلدية «الغربية» تنظم الملتقى الثاني للسيدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

المنطقة الغربية (الاتحاد):

نظمت بلدية المنطقة الغربية متمثلة بقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة المرفأ الملتقى الثاني للسيدات تحت شعار (نتواصل.. من أجل خدمة مجتمعي)، وذلك بقاعة الأفراح بحضور الشركاء الداعمين للملتقى كشركة الحفر الوطنية وهيئة البيئة أبوظبي بالإضافة إلى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وبمشاركة ممثلات لـ 15 جهة من الهيئات الحكومية وشركاء مركز الخدمات الحكومية المتكامل تم.

كما حضرت اللقاء سفيرات التواصل لدى البلدية من سيدات المجتمع المحلي بهدف تفعيل التواصل المجتمعي مع السيدات والتعرف على احتياجاتهن من الخدمات الأساسية والاستماع إلى آرائهن ومقترحاتهن حول تطوير العمل البلدي.

وركز الملتقى على عدة محاور رئيسية حيث تناول المحور الأول المشاريع التطويرية التنموية بمدينة المرفأ، حيث استعرضت البلدية مشروع المركز المجتمعي بمدينة المرفأ ويأتي المشروع متماشيا مع خطة الغربية 2030 لتحسين مستوى الحياة لسكان المنطقة الغربية، ويهدف إلى إنشاء مركز متعدد الاغراض والاستخدامات، كما سيوفر خدمات متكاملة تتماشى واحتياجات المجتمعات المجاورة في مختلف المجالات (الإدارية، التجارية، الثقافية، الترفيهية، السكنية) وسيكون المركز المدني في مكان بارز ويقع على واجهة بحرية في مدينة المرفأ ويتألف من عدة مبان منها السكني والتجاري والاجتماعي ومبنى محلات التجزئة بالإضافة للمسجد. كما تم التطرق إلى مشروع تطوير منطقة الميناء على الكورنيش (المرحلة الأولى والثانية)، حيث تم إنجاز المرحلة الأولى وتضم كاسر أمواج وميناء قوارب ويجري العمل في تنفيذ المرحلة الثانية. كما تناول الحديث مجلس المرفأ بهدف تفعيل دور مجالس الأحياء من خلال التواصل مع الأهالي والاستماع إلى آرائهم والعمل على أن تكون البلدية النافذة الوحيدة مع الجهات الرسمية لإيجاد حلول للقضايا الاجتماعية.

وخلال المحور الثاني تم تزويد سيدات المجتمع بالتغذية الراجعة حول مطالب واحتياجات تم رصدها سابقا انطلاقا من حرص البلدية على دراسة جميع الملاحظات والمقترحات الواردة عبر مختلف قنوات التواصل، والتي طرحها السكان عبر لقاءات سابقة وتم متابعة حلها مع الإدارات الخدمية بالبلدية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض