• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

بموجب عقد بين «البلدية» و«فيليبس» بهدف توفير الطاقة

تزويد مباني الإمارة بمليوني «مصباح دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 يناير 2017

آمنة الكتبي (دبي)

أكد المهندس حسين لوتاه، مدير عام بلدية دبي أنه بحلول عام 2020 سيتم استخدام مصباح دبي الجديد، واستبدال المصابيح المستخدمة في جميع إمارة دبي، موضحاً أن المصباح سيكون متوافراً في أسواق دبي قبل نهاية العام الحالي.

جاء ذلك أمس، خلال حفل توقيع عقد تصميم وتصنيع وتوريد مصباح دبي «مصباح إنارة المباني» بين بلدية دبي، وشركة فيليبس للإنارة.

وقال لوتاه: تستعد بلدية دبي وفيليبس للإنارة لتزويد سكان مدينة دبي بمليوني مصباح في عام 2017، وهو الرقم الذي من المتوقع أن يرتفع ليصل إلى 10 ملايين مصباح في عام 2021.

وأكد أن مبادرة «مصباح دبي» جاءت لتعزيز توعية الجمهور بالحاجة إلى التوفير بالطاقة لتخفيض الانبعاثات الكربونية، كما أنها تتماشى مع توجهات الحكومة ورؤية الدائرة في هذا المجال وتدعم استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 في خفض استهلاك الطاقة بنسبة 30% والحد من التلوث الكربوني من خلال خفض انبعاثات الكربون بنسبة 16% بحلول عام 2021.

وأوضح المهندس خالد شريف العوضي مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة بالبلدية، أن مبادرة مصباح دبي تهدف إلى وضع سياسات للطاقة تعكس المنظور العالمي في مجال الاستدامة، وتوفر العديد من الفوائد الملموسة وأبرزها التوفير في فاتورة الإضاءة بنسبة تصل حتى 90%، كما يتميز المصباح بأنه صديق للبيئة، ولا يحتوي على زئبق، ولا يبدد طاقة حرارية، وبالتالي يوفر في تكاليف التبريد، ولا تصدر عنه الأشعة فوق البنفسجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا