• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

عطلة على القمر بمبلغ لا يمكن أن تتخيله!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

الاتحاد نت

10 سنوات فقط ربما تفصلنا عن أول عطلة يقضيها إنسان فوق سطح القمر، إذا ما نجحت شركة أميركية خاصة في جهودها لإطلاق رحلات سياحية إلى هناك بحلول عام 2026.

في إطار تحضيراتها لهذه الخطوة، تعتزم الشركة -التي تحمل اسم «مون إكسبريس»- إطلاق أول رحلة فضائية غير مأهولة تدور حول الأرض خلال العام المقبل.

وتحاول «مون إكسبريس»، التي تأسست عام 2010، الاستفادة من كونها الشركة الخاصة الوحيدة التي منحتها السلطات الأميركية ترخيصاً بإطلاق رحلات للفضاء والهبوط بمركبات فضائية على سطح القمر.

وكانت الشركة قد حصلت على هذا التصريح في أغسطس الماضي من الإدارة الاتحادية للطيران في الولايات المتحدة، وهي الجهة المسؤولة عن عمليات النقل الفضائي ذات الأغراض التجارية في الأراضي الأميركية، ما قد يُشكل تدشيناً لمرحلة جديدة في غزو الفضاء.

وتوقع مسؤولو «مون إكسبريس» أن يصل ثمن بطاقة الرحلة إلى القمر إلى نحو 10 آلاف دولار أميركي فقط. وأشاروا إلى أن الرحلة نفسها لن تكون شاقة للغاية، ولن تزيد في وعورتها عن «رحلة طيران من الولايات المتحدة إلى أستراليا».

ونقلت صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية عن الشركة قولها إنها ستتعاون مع شركة «سبيس إكس»، العاملة في مجال تكنولوجيا الفضاء، لتحقيق هدفها المتعلق بإطلاق رحلات ترفيهية إلى التابع الوحيد لكوكب الأرض، والذي يبعد عنها نحو 384 ألفاً و400 كيلومتر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا