الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

كريم لتطبيقات سيارات الأجرة تدخل السودان

كريم لتطبيقات سيارات الأجرة تدخل السودان
10 سبتمبر 2018 01:12

دبي (رويترز)

بدأت كريم لتطبيقات طلب سيارات الأجرة بالشرق الأوسط، أمس، العمل في السودان لتنضم إلى عدد قليل من الشركات الأجنبية التي دخلت البلد منذ رفع العقوبات الاقتصادية عليه في العام الماضي.
ووظفت كريم، التي قالت في بيان أمس، إن خدماتها متاحة الآن في العاصمة الخرطوم، وضمت مئات السائقين للتطبيق لبدء أنشطتها. وتتوقع الشركة أن يرتفع عدد موظفيها في السودان وأن تعمل في مدينة أخرى على الأقل قبل نهاية العام.
وقال إبراهيم مناع المدير العام للأسواق الناشئة في كريم في محادثة هاتفية مع رويترز: «هدفي تغطية أكبر عدد ممكن من المدن في العام أو العامين المقبلين». وأضاف أن السودان قد يصبح من أكبر أسواق كريم من حيث عدد الرحلات بسبب عدد السكان والطلب على خدمات النقل. وستتنافس كريم مع عدد من تطبيقات طلب سيارات الأجرة المحلية مثل ترحال، حيث لا تعمل «أوبر» في السودان. وكريم التي مقرها دبي هي المنافس الرئيسي لـ«أوبر» في الشرق الأوسط بمعظم المدن الكبرى بالمنطقة مثل القاهرة والدوحة والرياض. وفي العام الماضي أصبحت أول شركة في هذا القطاع تعمل في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.
وقال مناع إن كريم تنوي إعادة استثمار الإيرادات التي تحققها في السودان داخل البلد خلال العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة مع تنمية الشركة أعمالها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©