السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بورتو يسحق ليستر بخماسية ويتأهل لأدوار خروج المهزوم

8 ديسمبر 2016 11:27
تأهل بورتو البرتغالي إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفضل فوز كبير وسهل على ضيفه ليستر سيتي البعيد عن مستواه على ملعب دراجاو يوم الأربعاء.
وأراح حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لاعبيه المؤثرين إذ غاب الجزائري رياض محرز والدولي الإنجليزي جيمي فاردي عن المباراة بعد ضمان التأهل لمرحلة خروج المهزوم كأول المجموعة وترك لمضيفه البرتغالي الفرصة لتسجيل خمسة أهداف منها ثنائية لأندري سيلفا وتسديدة قوية من خيسوس كورونا وهدفان آخران من الجزائري ياسين براهيمي ودييجو جوتا.
ولم يخسر أي فريق إنجليزي بنتيجة أسوأ من تلك منذ انطلاق البطولة الأبرز للأندية قبل 61 عاماً.
كما أنها أكبر هزيمة لفريق من الدوري الإنجليزي الممتاز في أوروبا بعد أن خسر إيفرتون 5-صفر في البرتغال أيضاً لكن أمام بنفيكا في الدوري الأوروبي في موسم 2009-2010.
وأجبر الأداء السيئ كلاوديو رانييري مدرب ليستر على الاعتراف قائلا «أردت أن نظهر شخصيتنا وقوتنا. لكن ذلك لم يحدث».
وأضاف «الآن أملك فكرة واضحة عن لاعبي فريقي».
وتلقى ليستر هدفا واحدا في مبارياته الخمس الأولى في دور المجموعات الذي لم يخسر خلاله الفريق الإنجليزي أي مباراة لكنه تلقى ثلاثة أهداف في الشوط الأول بدأها سيلفا بضربة رأس عبر ركنية نفذها كورونا بعد ست دقائق من البداية.
وأضاف كورونا الهدف الثاني بتسديدة مباشرة رائعة في الدقيقة 25 قبل أن يعزز براهيمي تقدم فريقه بهدف ثالث قبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة عندما حول تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى شباك الضيوف بلمسة رائعة بكعب قدمه.
وفي الشوط الثاني ارتكب داني درينكووتر لاعب وسط ليستر خطأ ضد سيلفا في الدقيقة 65 داخل منطقة الجزاء ليسجل اللاعب ذاته هدفه الثاني في المباراة والخامس في البطولة الأوروبية هذا الموسم قبل أن يضيف جوتا الهدف الخامس لأصحاب الأرض.
وأنهى بورتو مبارياته في المجموعة السابعة متفوقاً بنقطتين عن كوبنهاجن صاحب المركز الثالث الذي فاز على مضيفه كلوب بروج 2-صفر لينتقل إلى الدوري الأوروبي.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©