• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الجامعة» تستنكر الهجوم على الموكب الإماراتي في مقديشو وتساند الكويت وتونس

الإمارات: هزيمة التطرف تستوجب التزاماً طويل المدى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

القاهرة (الاتحاد، وكالات)

استنكر مجلس الجامعة العربية أمس الهجوم الإرهابي الذي استهدف الموكب الإغاثي الإماراتي في مقديشو الأسبوع الماضي، وأشاد خلال جلسته الطارئة على مستوى المندوبين الدائمين أمس في القاهرة برئاسة الأردن وبحضور الأمين العام للجامعة نبيل العربي بالجهود المقدرة التي تقوم بها الإمارات العربية المتحدة لدعم مسيرة تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في الصومال وبما توفره من مساهمات قيمة في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية.

وجدد المجلس تضامنه مع الصومال وشعبها في التصدي لخطر الإرهاب ودعم الأمن والاستقرار والتنمية، مؤكدا أن هزيمة خطر التطرف والإرهاب يستوجب التزاما طويل المدى ويقتضي تعاونا دوليا وثيقا لتجفيف منابع الإرهاب والعمل على نشر التوعية الفكرية لمواجهة الفكر الضال بما يحمي المجتمعات العربية ويصون أرواح الأبرياء ويتصدى للفتنة والطائفية التي يسعى التطرف والإرهاب إلى تأجيج سعيرها.

وعبر المجلس عن إدانته واستنكاره للجريمة البشعة التي وقعت في مسجد الإمام الصادق في الكويت. مشدداً على تضامنه الكامل مع الكويت أميرا وحكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب والتطرف، مذكراً بالدور الإنساني الريادي للكويت إقليمياً ودولياً في الدفاع عن القضايا العربية وفي مواجهة الإرهاب الذي يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف. كما استنكر العملية الإرهابية التي حدثت في مدينة سوسة التونسية، مديناً بشدة هذا الاعتداء الغادر وما تسبب فيه من سقوط العديد من السياح، وشدد على وقوف الجامعة بجانب الجمهورية التونسية في حربها ضد الإرهاب وتأييدها الكامل لجميع الخطوات والإجراءات التي تتخذها لمحاصرة هذه الآفة الخطيرة للقضاء عليها.

وقال خليفة الطنيجي نائب المندوب الدائم للدولة لدى الجامعة العربية «إن ماشهده العالم خلال الأيام الأخيرة من جرائم إرهابية طالت عددا من الدول وحصدت أرواحا بريئة يعد انتهاكا لحرمة شهر رمضان ومخالفة لكل الأديان»، وأضاف في كلمة أمام الاجتماع «ان دولة الإمارات تدين بأشد العبارات الجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت مسجد الإمام الصادق بدولة الكويت الشقيقة»، مؤكدا وقوف الإمارات الكامل قيادة وشعبا مع الكويت في مواجهة هذه المحنة المشتركة في الصراع ضد الإرهاب والتطرف.

وأضاف الطنيجي أن هذه الجريمة النكراء واستهداف دور العبادة والآمنين تمثل تصعيدا وحشيا من قبل جماعات متطرفة ترتدي عباءة الدين لتبرير أعمالها البربرية والإسلام منها براء وهي بذلك تستهدف أمن واستقرار الكويت ونسيج مجتمعها المتأخي. وشدد على أن هذه الجريمة الإرهابية تقتضي تضافر جهود المجتمع الدولي وتكثيفها لمواجهة هذه الأعمال الجبانة والفكر الضال الذي لا يراعي للنفس البشرية وأماكن العبادة أية حرمة وحرمة الدماء وحرمة بيوت الله في شهر كريم ويوم عظيم موجها التعازي الصادقة لحكومة وشعب الكويت ولعائلات الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين. كما أكد إدانة الإمارات للهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقين في ولاية سوسة السياحية بتونس، مجددا تضامن الإمارات الكامل مع تونس في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه وموجها تعازيها لأسرهم، متمنياً شفاء عاجلا للمصابين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا