• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

اختتام فعاليات المعرض المصاحب للقمة الخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

المنامة (وام)

اختتمت مساء أمس فعاليات المعرض المصاحب للقمة الخليجية ال37 الذي استمر ثلاثة أيام في العاصمة المنامة ونظمته وزارة شؤون الإعلام بمملكة البحرين بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي.

يهدف المعرض الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج المنامة بمشاركة أكثر من 350 صحفيا وإعلاميا يمثلون 52 وكالة أنباء ومؤسسة صحفية وإعلامية خليجية وعربية ودولية مشاركة في تغطية فعاليات القمة إلى تعريف الجمهور بجهود مجلس التعاون الخليجي في شتى المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى إنجازات ودور وكالات الأنباء ووزارات وهيئات الإعلام في دول مجلس التعاون، وذلك من خلال توزيع وعرض الكتب والكتيبات والمنشورات والمطويات والصور والأفلام. كما يهدف إلى إبراز جهود توطيد علاقات التعاون والتقارب الاجتماعي بين مواطني دول مجلس التعاون وما يجمعها من الموروث الثقافي والاجتماعي وأهداف ومصالح مشتركة وعادات وتقاليد وقيم ولغة ودين وتاريخ عريق مشترك.

واستقطب المعرض لفيفا من الزائرين من الوفود الخليجية والإعلاميين الخليجيين والعرب والأجانب إلى جانب مسؤولين ودبلوماسيين وإعلاميين وكتاب وباحثين.

وضم المعرض أجنحة لدول مجلس التعاون الخليجي، دولة الإمارات ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة الكويت ودولة قطر إضافة إلى جناح للأمانة العامة لدول مجلس التعاون وجناح جهاز إذاعة وتليفزيون الخليج.

وسلط المعرض الضوء على مشاريع النهضة والإنجازات الحضارية في كل دولة خليجية، وقدم إضاءات على تاريخ دول مجلس التعاون وجهود التقارب والتعاون بينها بما يخدم ويعزز المسيرة والوحدة الخليجية والتكاتف والتآخي بين شعوبها. ... المزيد