• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  08:36     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         08:37     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         08:40     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         08:42    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         08:43     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         09:03     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         09:06    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"    

فرنسا تريد إشراك العرب في اللجنة الرباعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

نيويورك (وكالات)

صرح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أنه يرغب في إنشاء "نوع من اللجنة رباعية أخرى"، تضم دولاً عربية لتحريك عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأوضح أمام الصحفيين في نيويورك أنه يعني بذلك "هيئة دولية للمواكبة"، تضم دولاً عربية، ويكون هدفها "تسهيل وليس فرض، مفاوضات" بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ولفت إلى أن اللجنة الرباعية الحالية لا تضم أي دولة عربية. واعتبر أنه "سيكون منطقياً أن يكون العرب الذين يشكلون جزءاً لا يتجزأ من أي حل، مشاركين".

وقال فابيوس: «إنه نظراً إلى المأزق الموجود حالياً في الشرق الأوسط يمكن أن يحدث "انفجار في أي وقت" قد تستفيد منه حركات متطرفة مثل تنظيم داعش.

وأكد "أن فرنسا لا تريد التخلي" عن مبادرتها، مضيفاً: "إن أي قرار (في مجلس الأمن متصل بهذا الموضوع) ليس غاية في حد ذاته". وأضاف: "لا نضيع الوقت مطلقاً عندما نعمل من أجل السلام".

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا